الاربعاء القادم اجتماع اللجنة الدولية لتنسيق العمل الإحصائي

يُناقش 6 محاور بمشاركة 25 منظمة –

يستضيف المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محافظة مسقط الاجتماع الـ30 للجنة الدولية لتنسيق العمل الإحصائي ،وذلك خلال الفترة من 27 إلى 28 سبتمبر الجاري،بمشاركة أكثر من 25 منظمة دولية وإقليمية مهتمة بالأعمال الإحصائية.
يناقش الاجتماع آلية تعزيز كفاءة أداء النظام الإحصائي في المنظمات الدولية،و تحديد المعايير والمبادئ المشتركة،وطرق تطوير المنهجيات الإحصائية،كما سيبحث الاجتماع الدعم المشترك بين المؤسسات الدولية وتبادل الخبرات فيما بينها،و العمل على زيادة التوعية الإحصائية.
أكد مدير عام المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سعادة صابر بن سعيد الحربي أن استضافة المركز للاجتماع الـ30 للجنة الدولية لتنسيق العمل الإحصائي يأتي استكمالاً لسلسلة الاجتماعات التي عقدها وسيعقدها المركز خلال عام 2017م، بهدف تنيفذ الخطة الاستراتيجية للعمل الإحصائي المشترك 2015-2020م والسعي إلى تعزيز علاقات المركز مع شركائه على المستويين الإقليمي والدولي.
وأشار الحربي إلى أهمية تنظيم واستضافة الأحداث الإحصائية الدولية والإقليمية المهمة من قِبل المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لما لها من أثر إيجابي بشكل مباشر على المراكز الوطنية لدول مجلس التعاون من خلال تبادل الخبرات مع المنظمات والجهات الدوليّة.
يذكر أن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عضو فعّال منذ عام 2014 في اللجنة الدولية لتنسيق العمل الإحصائي والتي تضم في عضويتها 45 منظمة دولية وإقليمية متخصصة بالعمل الإحصائي.