السلطنة تشارك في اجتماع المجلس الأولمبي الآسيوي بعشق أباد

عشق أباد في 21 سبتمبر /العمانية/شاركت السلطنة ممثلة في اللجنة الأولمبية العمانية في اجتماع المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي الذي أقيم بالعاصمة التركمانية عشق أباد على هامش دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة وناقش تقارير اللجان الخاصة بالدورات الرياضية القادمة.

ومثّل وفد السلطنة خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية رئيسًا للوفد وطه بن سليمان الكشري أمين عام اللجنة الأولمبية العمانية وعضو اللجنة الرياضية للمجلس الأولمبي الآسيوي وخالد بن علي العادي أمين الصندوق باللجنة الأولمبية العمانية ورئيس وفد السلطنة في دورة الألعاب الاسيوية للصالات.

واستعرض المجلس خلال اجتماعه جدول الأعمال والدورات الرياضية التي ستقام خلال السنوات القادمة في القارة الآسيوية منها دورة الألعاب الآسيوية الثامنة في جاكرتا بإندونيسيا خلال الفترة من ١٨ أغسطس إلى ٢ سبتمبر ٢٠١٨ وبعدها بأربع سنوات في مدينة هانغزو الصينية في ٢٠٢٢ ثم في عام ٢٠٢٦ في اليابان.

واستمع المجلس إلى تقارير عن استضافة مدينة طوكيو للألعاب الأولمبية الدولية في ٢٠٢٠ بالإضافة إلى مناقشة المجلس تقارير أخرى تتعلق بالرياضة الآسيوية وسبل تطويرها للأفضل.

كما وافق المجلس التنفيذي على تقارير نائب الرئيس واللجنة الدائمة ، وسيعقد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي في سيريلانكا في موعد سوف يتم تحديده لاحقًا.