السلطنة وايطاليا تبحثان التعاون العسكري لخدمة المصالح المشتركة

روما- العمانية: عقد معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بمقر وزارة الدفاع الإيطالية امس جلسة مباحثات رسمية مع معالي روبيرتا بينوتي وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه إلى جمهورية إيطاليا الصديقة.
ولدى وصول معالي السيد الوزير مقر وزارة الدفاع الإيطالية أدت مجموعة من حرس الشرف التحية العسكرية لمعاليه وعزفت الموسيقى السلامين السلطاني العماني والوطني الإيطالي ثم قام معاليه باستعراض حرس الشرف.
بعد ذلك تم عقد جلسة مباحثات رسمية مشتركة بين معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي وزيرة الدفاع الإيطالية، وقد تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين، وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك، ومجالات التعاون العسكري القائم بين وزارتي الدفاع في البلدين، وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة. وحضر اللقاء اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم باعمر سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية إيطاليا، والوفد المرافق لمعالي السيد الوزير، كما حضره من الجانب الإيطالي عدد من المسؤولين العسكريين والمدنيين بوزارة الدفاع الإيطالية.