1113451
1113451
الرياضية

ظفار يريد استعادة توازنه والعروبة لتشديد الخناق على ثلاثي الصدارة

20 سبتمبر 2017
20 سبتمبر 2017

متابعة: عادل البراكة ومبارك المعمري -

قمة أخرى تلوح في أفق الجولة الثالثة تلك التي ستجمع بين ظفار حامل اللقب والعروبة ثالث الموسم الماضي بمجمع صلالة الرياضي في الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة. صاحب الدار والضيافة نادي ظفار يدخل لقاء اليوم بمعنويات مهزوزة ومضطربة عقب خسارته في عقر داره أمام وصيفه الشباب في الجولة الماضية ٢/‏‏‏١ وهي الخسارة التي جمدت رصيده عند ٣ نقاط عقب فوزه العريض على مرباط في الجولة الافتتاحية للدوري بنتيجة ٤ /‏‏‏ صفر. ويأمل ظفار بقيادة مدربه الروماني فلورين أن يصحح أخطاء الجولة الماضية ويعالج نقاط الضعف التي وقع فيها حتى لا يفرط بنقاط أخرى ويدفع ثمنها غاليًا .

ويدرك فلورين جيدًا بأن التعثر في لقاء اليوم سيبعده عن مراكز المنافسة على الصدارة لذا سيدخل مباراة العروبة بحذر شديد وتركيزه منصب على إحراز نتيجة الفوز فقط لمزاحمة الفرق المتصدرة في قمة الترتيب. العروبة هو الآخر لا يتمنى أن يتخلف عن ركب المقدمة حيث كبرت طموحاته بعد الفوزعلى مرباط بثنائية نظيفة في الجولة الماضية وبات يملك في رصيده ٤ نقاط من فوز وتعادل أول مع السلام في ضربة البداية بدون أهداف.

ويأمل العروبة أن ينسج على نفس المنوال وينجح في إضافة فوز ثان له على التوالي ليشدد الخناق على ثلاثي الصدارة النصر والشباب والسويق وحتى يتسنى له تحقيق المراد فإن الوضع يتحتم عليه أن يغلب الأداء الجماعي على الأداء الفردي لتجاوز عقبة ظفار العنيد على أرضه وبين جمهوره. وما هو أكيد أن مباراة اليوم لا تقبل أنصاف الحلول في إطار السعي للاقتراب من الصدارة وتضييق الخناق أكثر على المتصدرين لذا لن يتنازل كلا الفريقين عن النقاط الثلاث في لقاء اليوم لأنها في غاية الأهمية ويتوجب عدم التفريط والاستهانة بها. وعلى ظفار أن يستوعب حجم الصدمة أمام الشباب وأن يصحو سريعًا على أنغام الفوز على العروبة ليتمكن من العودة إلى مساره الصحيح ويخطو بثبات نحو الحفاظ على اللقب الذي بات مطالبًا بالدفاع عنه اعتبارًا من لقاء اليوم. أما العروبة فينبغي عليه أن يلامس سقف الطموحات والتطلعات ليواصل استفاقته التي أحدثها في الجولة الثانية عقب فوزه على مرباط بهدفين نظيفين وذلك حتى يبلغ النقطة السابعة على أمل تعثر ثلاثي ركب الصدارة بأطرافه الشباب والنصر والسويق.

ويتوقع أن يشهد لقاء العروبة وظفار الإثارة والندية والحماس بحثًا عن الفوز والعلامة الكاملة فالعروبة المنتشي بفوزه في الجولة الماضية على مرباط يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفاً على ظفار الذي يسعى لمصالحة جماهيره بعد الخسارة التي تلقاها الفريق في الجولة الماضية من الشباب ولقاء اليوم يعد قمة الجولة بين فريقين لهما وزنهما في الدوري وقد سعى العروبة من خلال تدريباته إلى رفع معدل اللياقة وتصحيح الأخطاء وإلتحاق عبدالله صالح فيروز وراشد جمعة والمحترف جوزيف سيكونون إضافة للعروبة الذي يدرك بأن المهمة ليست بالسهلة خاصة وأن الفريق المقابل فريق كبير ويلعب على أرضه وبين جماهيره. الروح المعنوية عالية والعزيمة سلاح لاعبي العروبة في هذا اللقاء ووقفة الجماهير العرباوية مع الفريق ومتابعته تعد دعمًا خاصة تواجدها أثناء التدريبات.

نواف الغفيلي: جاهزون وهدفنا النقاط الكاملة -

أكد نواف بن عمر الغفيلي إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: بأن الفريق في اتم الجاهزية لمواجهة فريق العروبة التي سوف نسعى إلى تحقيق العلامة الكاملة بالرغم من صعوبة المواجهة كون المنافس من الفرق المنافسة على المراكز الأولى. وأضاف إداري الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: مباراة الشباب أصبحت من الماضي وقد طوينا صفحتها بما فيها من احداث، حيث عكف الجهاز الفني خلال الفترة القصية الماضية ما بعد مباراة الشباب إلى تصحيح الأخطاء ومعالجتها ووضع التكتيك الأنسب واختيار التشكيلة التي سوف تخوض مواجهة اليوم، والتي نتمنى ان تكون في قمة عطائها لتحقيق النتيجة الإيجابية.

أبو طالب العيسوي: نتطلع لتقديم مستوى جيد -

قال أبوطالب العيسوي مدرب فريق العروبة: بلا شك أن لقاء اليوم هو لقاء مهم جدًا لنا ولنادي ظفار من أجل مواصلة المشوار وتحقيق النتيجة الإيجابية فالعروبة فريق جيد ولديه عناصر وبحاجة إلى تركيز خاصة في المناطق الأمامية وقد عملنا على تهيئة اللاعبين ونسيان الجولة الماضية والفوز والتفكير والتركيز على هذا اللقاء وبداية الانطلاقة وقد تحدثت مع اللاعبين وأوضحت لهم النقاط السلبية وكيفية التغلب عليها ونتطلع اليوم إلى تجاوز الجوانب النفسية والضغوطات ومشاركة الثلاثي فيروز والفارسي وجوزيف ستعزز الفريق وستكون إضافة للفريق في لقاء اليوم وهو بلا شك سيكون لقاء الإثارة والجدية بين العروبة الطامح، وظفار فريق كبير وبطل الدوري في الموسم الماضي ولديه عناصر دولية ويلعب بمستوى عال وندرك بأن اللقاء لن يكون سهلاً ولدينا الحماس والعزيمة والإصرار على تقديم مستوى جيد ولدينا الثقة في روح اللاعبين وعطائهم داخل الملعب وهناك عمل مشترك وتهيئة جيدة من قبل مجلس الإدارة الجميع متعاون من أجل العروبة وكلنا نقدر هذه الجهود سواء الإدارية أو الفنية لخدمة فريق العروبة.

فلورين متروك: مباراة صعبة ونسعى لتعويض خسارة الشباب -

قال مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار الروماني فلورين متروك: مباراة العروبة لاشك أنها مباراة صعبة كون الفريق المنافس يملك عناصر جيدة وهو فريق منافس وقد استعد الفريق بالتحضير الجيد لهذه المباراة، التي نتطلع إلى تحقيق العلامة الكاملة وتعويض خسارة مباراة الشباب. وأضاف مدرب الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: نظرًا لقصر المدة بين المباريات عملنا على تجهيز جميع اللاعبين وتهيئتهم التهيئة الإيجابية لهذه المباراة المهمة بالرغم من إرهاق بعض اللاعبين الأساسيين أمثال السوري تامر الحاج الذي سوف يشارك مع منتخب بلاده، حيث لعب خمس مباريات متتالية خلال ثلاثة أسابيع وهو من اللاعبين المهمين في الفريق كباقي عناصر الفريق الذين خضعوا للتدريبات بعد مباراة الشباب والعمل على إتقان النهج التكتيكي الذي سوف ينتهج خلال مباراة فريق العروبة الذي لا شك سوف يسعى إلى تحقيق الفوز إلا أننا سوف نحارب من أجل تعويض نقاط الشباب وكسب العلامة الكاملة. وأشار الروماني فلورين متروك: المهمة لن تكون بالسهلة وعلى اللاعبين إدراك ذلك وتقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات طوال المباراة التي تتطلب جهدا مضاعفا بدنيا وذهنيا وفنيا من أجل الخروج بالنتيجة الإيجابية حتى نحافظ على مكانتنا في سلم الترتيب في ظل المنافسة القوية بين فرق الدوري.

محمود المخيني: اللقاء سيكون مثيرًا بين الفريقين -

قال محمود بن علي المخيني رئيس مجلس إدارة نادي العروبة: لقاء اليوم بين فريقين كبيرين العروبة وظفار سيشهد الإثارة والندية وهو لقاء سيغلب عليه الطابع الهجومي بحثًا عن النتيجة الإيجابية والعلامة الكاملة، فالعروبة يعرف ماذا يريد من هذا اللقاء وهناك تحضيرات إدارية وتهيئة للاعبين ولدينا الإمكانيات التي تستطيع أن تقدم المستوى الذي نتطلع إليه وثقتنا كبيرة في اللاعبين وعزيمتهم، وقد تحدثنا مع اللاعبين وهناك عمل فني كبير من قبل المدرب في الجوانب الفنية والتكتيكية التي تخدم الفريق وندرك بأن المهمة ليست سهلة خاصة وأننا نلعب مع بطل الدوري ظفار ونحترم هذا الفريق الذي يزخر بعناصر جيدة ويقدم كرة جميلة والجميع عمل على هذه الجزئية وهناك وقفة من قبل محبي العروبة وجماهير العروبة تعد الركيزة الأساسية لمسيرة العروبة وهي الرئة التي يتنفس منها العروبة ونسعى للأفضل ونحترم كل الفرق المشاركة في الدوري والعروبة يلعب بهوية المنافس ومن الصعوبة توقع نتيجة هذا اللقاء ونطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية ونظهر بمستوى يليق بمكانة العروبة.

قمة الجولة

قال مبارك المعمري المشرف الرياضي: لقاء اليوم لن يكون سهلاً للفريقين العروبة يبحث عن مواصلة تقديم المستوى الجيد وتحقيق النتيجة الإيجابية خاصة وأنه منتش بالفوز على مرباط وهو فوز معنوي في بداية المشوار. اليوم قمة الجولة الثالثة بين العروبة وظفار لقاء الكبار وسيكون ضمن دائرة الضوء وستتجه الأنظار إلى قمة الجولة، العروبة عمل على تصحيح الأخطاء والوقوف على المستوى الفني للفريق من خلال الجوانب الفنية والعمل على العودة للمسار الصحيح ومشاركة الثلاثي عبدالله فيروز وراشد الفارسي والمحترف جوزيف سيعزز الفريق وهناك تهيئة إدارية ووقفة أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء النادي ومساندة الجماهير تعد الأساس للمسيرة ونأمل اليوم الظهور بالمستوى الذي يحقق النتيجة الإيجابية خاصة وأننا نلعب خارج أرضنا وفريق ظفار بطل الدوري ولديه عناصر تقدم مستويات جيدة وهذا سيعطي اللقاء أهمية وندية واثارة. ثقتنا كبيرة في اللاعبين وهم في جاهزية تامة والحمد لله ظهرت الجدية في التدريبات خاصة عمل المدرب على الطريقة التي سيلعب بها وركز على التشكيلة واللاعبون على قدر المسؤولية والعروبة قادر على تقديم الأفضل بمشيئة الله .

تقديم الأفضل

قال يونس مبارك كابتن فريق العروبة: لقاء اليوم لن يكون سهلاً للفريقين فالعروبة يأمل في الظهور بمستوى جيد يرضي الطموحات واللاعبون قادرون على تقديم الأفضل وندرك بأن فريق ظفار فريق كبير وبطل الدوري ولديه عناصر جيدة وإمكانيات عالية وطموح الفوز يراود الفريقين وهذا حق مشروع والثقة موجودة لدى لاعبي العروبة وهناك تفاؤل من جميع اللاعبين من أجل تقديم مستوى يحقق النتيجة الإيجابية.

لا توجد إصابات

قال محمود عفيفي طبيب فريق العروبة: الحمد لله الفريق في جاهزية تامة ولا توجد إصابات والجميع مستعد ومتفائل لتقديم مستوى جيد ونأمل التوفيق من الله والكل عمل على تهيئة الفريق ويعد اللقاء قمة الدوري ونملك العناصر القادرة على تقديم الأفضل والكل لديه طموح وروح عالية وعزيمة من أجل مواصلة تقديم المستوى وتحقيق النتيجة الإيجابية.

تواجد رابطة العروبة

يتوقع أن تساند العروبة اليوم في لقائه مع ظفار رابطة من جماهير نادي العروبة ومحبيه سواء من سيكون حاضرًا من ولاية صور أو من الجماهير المتواجدة في محافظة ظفار .