1112999
1112999
الرئيسية

ابن علوي يبحث تطوير العلاقات مع أمريكا

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

توقيع مذكرة تفاهم بين السلطنة ولاتفيا -

العمانية: التقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع ديفيد ساترفيلد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى بمقر إقامته بنيويورك، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها والمسائل الإقليمية والدولية خصوصا الوضع في المنطقة العربية.

ووقّعت حكومة السلطنة وجمهورية لاتفيا في نيويورك على مذكرة تفاهم بين وزارتي الخارجية في البلدين وذلك في مجال المشاورات الثنائية ووقع مذكرة التفاهم من جانب السلطنة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية ومن جانب جمهورية لاتفيا معالي إدجارس رينكيفكس وزير الشؤون الخارجية.

وتتضمن مذكرة التفاهم عقد مشاورات واجتماعات بصورة منتظمة لاستعراض تطور العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى تبادل الآراء وتنسيق المواقف حول المواضيع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتعقد المشاورات بالتناوب في كلّ من مسقط وريجا، كما يمكن للطرفين عقد المشاورات من خلال بعثتيهما الدائمتين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، ويترأس وفدي الطرفين للمشاورات الوزراء أو نوابهم أو رؤساء الدوائر أو أي مستوى آخر يتفق الطرفان عليه، ويمكن أن يضم خبراء من كلا الطرفين.