عمان اليوم

مبادرة «بالقراءة نبني الإنسان» تستهدف 37 حدثا من دار الإصلاح

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

مساعٍ لتطوير مكتبة الدار ورفدها بالكتب المناسبة -

متابعة - عامر بن عبدالله الأنصاري -

دشن فريق «إرادتي» التطوعي مبادرة بعنوان «بالقراءة نبني الإنسان»، مستهدفة 37 حدثا من نزلاء دار إصلاح الأحداث التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بينهم 34 شابا و3 فتيات، وتستمر حتى الخامس من أكتوبر المقبل.

وتحتوي المبادرة على حلقات عمل وفعالياتٍ مصاحبة لتشجيع الأحداث على القراءة، كما يعمل الفريق على تطوير مكتبة دار إصلاح الأحداث والعمل على تغيير الشكل العام للمكتبة وإثرائها بالكتب المناسبة للفئة العمرية من أجل توفير بيئة مناسبة ومريحة للقراءة ولتكون القراءة جزءا أساسيا من أساليب رعاية الأحداث وإصلاحهم.

ويأتي تدشين الفعالية باعتبار القراءة أداة لبناء الإنسان وإصلاحه.

ويجدر الذكر أن فريق «إرادتي» هو أحد الفرق المتأهلة في مسابقة «ويّاكم» للعمل التطوعي التي تنظمها مجموعة نماء بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب، هو فريق تطوعي يهتم بفئة الأحداث تأسس عام 2011م، وبدأ بتقديم برنامج تنموي للأحداث في دار إصلاح الأحداث التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، بهدف مساعدة الأحداث على تكوين إرادة ذاتية للتغيير والحد من التصورات السلبية نحو ذواتهم وواقعهم الأسري.

حصل الفريق على المركز الثالث في المجال الاجتماعي في ملتقى الإبداعات الطلابية الأول بجامعة السلطان قابوس عام 2012. والمركز الأول في مجال العمل التطوعي في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2013. وشارك إرادتي في معرض المبادرات الشبابية الذي نظمته اللجنة الوطنية للشباب في أغسطس 2013م. كما تعاون الفريق في أغسطس 2016 مع جمعية الرحمة لتنفيذ يوم مفتوح للأحداث يجمعهم مع أهلهم وذويهم.