«التراث والثقافة» بجنوب الشرقية تنفذ 3 حلقات تدريبية متنوعة

صور- سعاد بنت فايز العلوية –

تتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي «المنارة» الذي تنظمه دائرة التراث والثقافة بمحافظة جنوب الشرقية ممثلة في قسم الثقافة، حيث بدأت أعمال ثلاث حلقات تدريبية تمثلت في حلقة تقنيات تعليمية بقاعة مركز اوميفكو لريادة الأعمال، التي نفذتها فريحة الداودية أخصائية تقنية معلومات، من منطلق إيمان الدائرة بأهمية التدريب والمشاركة المجتمعية.
وأشارت عائشة بنت محمد العريمية مشرفة الدورة إلى أن المنتسبين لها سيخضعون لدروس متقدمة في برنامجي فلاش ألبوم وأوتوبلاي وستستمر الدورة طيلة الأسبوع الحالي.
وحلقة التمثيل المسرحي بمسرح نادي الوحدة بجعلان بني بوعلي من تنفيذ علي العلوي أخصائي نشاط مسرحي إضافة إلى برنامج أنت عبقري للفئة العمريه١٢-١٤سنة بساحة متنزه المرتفعة بصور حيث ابتدأ بورشة نجومي المبعثرة ومنها تعرف المشتركون على كيفيه التخطيط لإنجاز عمل بطريقة سهلة تناسب أعمارهم، وتضمنت الحلقة موضوع أهمية العمل الجماعي وكان طرح المواضيع بطريقة الألعاب التفاعلية الهادفة للمحتوى.
وحول البرنامج قالت شيخة الشعيبية مشرفة البرنامج «في فقرة أنت عبقري سيتعرف المشاركون على محاور أخرى متنوعة هي: أنا موجود أنا منقذ، التفكير الإبداعي، ساعة بدون عقارب، وأخيرا وقود الحفظ، مما يساهم في تحقيق أكبر قدر من الفائدة لهذا الجيل الواعد.»
وسيختتم الأسبوع الثقافي بآنية شعرية تضم شعراء بارزين من المحافظة، وذلك بقاعة غرفة التجارة والصناعة بصور بعد غد الجمعة .