الاقتصادية

سوق مسقط يصعد أكثر من 10 نقاط بدعم من جلفار للهندسة والمقاولات

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

تعيين الرئيس التنفيذي لعمانتل عضوا بمجلس إدارة الاتصالات المتنقلة «زين» الكويتية -

كتب: زكريا فكري -

أغلق مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية أمس مرتفعا بمقدار 10.7 نقطة وبما يعادل 0.21% ليغلق عند مستوى 4997.53 نقطة بقيمة تداولات بلغت 2.1 مليون ريال عماني وبحجم تداولات بلغت 14 مليون سهم.

سجلت كافة المؤشرات القطاعية أمس ارتفاعات متباينة حيث تصدر الارتفاعات مؤشر قطاع الصناعة الذي صعد بنسبة 0.916%، يليه مؤشر قطاع الخدمات مرتفعا بنسبة 0.37%، ثم مؤشر قطاع المال مرتفعا بنسبة 0.16%..

لم يتراجع أمس سوى سهم واحد فقط هو سهم بنك صحار بنسبة 1.95%، في حين ارتفعت أسعار 15 سهما يتصدرها سهم جلفار للهندسة والمقاولات مرتفعا بنسبة 9.21%، يليه سهم مؤسسة خدمات الموانئ مرتفعا بنسبة 4%، ثم سهم ريسوت للإسمنت مرتفعا بنسبة 2.27%.

ويعتبر سهم جلفار للهندسة والمقاولات احد العوامل الرئيسية التي قادت المؤشر العام للارتفاع امس بعد ان بلغت أحجام تداولات السهم 4.8 مليون سهم تعادل 34% من إجمالي أحجام تداولات السوق، بقيمة إجمالية بلغت 196 ألف ريال.

أخباز الشركات

أعلنت الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) على موقع سوق مسقط أمس أن رئيسها التنفيذي طلال بن سعيد بن مرهون المعمري تم تعيينه عضوا بمجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة “زين” كعضو غير تنفيذي.

ويأتي ذلك في ضوء استحواذ عمانتل على نسبة ٩.٨٪ من أسهم مجموعة زين والتي تم استكمال إجراءات المزاد العلني بشأنها ببورصة الكويت في ٢٤ أغسطس ٢٠١٧م.

وسيشغل الرئيس التنفيذي المقعد الذي شغر بمجلس إدارة زين باستقالة حسام فوزي الخرافي من المجلس، وسيقوم مجلس إدارة شركة زين باتخاذ الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص.

- ذكر بنك صحار أنه قام بتعيين عبدالحفيظ البلوشي ليشغل منصب مساعد المدير العام - قسم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ويأتي ذلك في إطار سياسة البنك الرامية الى تقوية وتعضيد قدرات الإدارة العليا وأعمال البنك.

كما قام بنك صحار بتعيين كامران حيدر ليشغل منصب مساعد المدير العام أول بدائرة التدقيق الداخلي للبنك.

- قامت المها لتسويق المنتجات النفطية بتغيير عضو مجلس الإدارة

بناء على طلب شركة أيه.بي.إس للزيوت وتعيين الشيخ عبدالله بن خليفة بن خميس المجعلي ممثلا لها في مجلس الإدارة بدلا من حمد بن سالم بن حمد المغدري وذلك اعتبارا من 28 أغسطس 2017. يحمل الشيخ عبدالله خبرة 14 سنة كعضو مجلس الشورى. وشغل منصب نائب رئيس مجلس الشورى للفترتين السادسة والسابعة. كما شغل منصب مدير دائرة الزراعة والأسماك- مصيره.