19092017_104635_0
19092017_104635_0
آخر الأخبار

الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الشرقية تدشن عددا من البرامج التأهيلية الاحد القادم

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

صور في 19 سبتمبر/ العمانية / تدشن الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بدائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الشرقية يوم الأحد القادم عددا من البرامج التأهيلية في مجالات الصناعات الحرفية.

وتأتي هذه البرامج في إطار الخطة التأهيلية والتدريبية المعتمدة لعام 2017م وتشمل على تأهيل 82 مستفيدا في مهارات إنتاج وتطوير الحرف بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية.

وقال خميس بن علي السـلطي مدير دائرة الصنـاعات الحـرفيـة بمحافظة جنوب الشرقية بالندب إن تنفيذ برامج التأهيل يأتي وفق رؤية متكاملة وواضحة تدعم مبادئ الهيئة وتؤدي إلى رفع مستوى مشاركة القطاع الحرفي في الناتج المحلي للفرد إلى جانب إسهاماتها في صناعة الموروث لإيجاد أجيال متعاقبة للمحافظة عليه وتطويره وتحقيق ميزة التنافسية والجودة.

واضاف ترتكز البرامج المنفذة على اربعة محاور أساسية تتمثل في اتاحة الفرص الاستثمارية في القطاع الحرفي وتجويد خدمات الارشاد والتوجيه بالإضافة إلى تشجيع الطاقات الوطنية على الالتحاق في مثل هذه البرامج لمعرفة تطور هذه الصناعات الحرفية وكيفية تأسيس نواه لمشاريع حرفية صغيرة ومتوسطة.

وتهدف هذه البرامج التأهيلية إلى تعريف المستفيدين على عدة محاور عملية في مفاهيم الانتاج الحرفي بدءا من الاساسيات الأولية مروراً بخط الإنتاج ثم متابعة مرحلة التسويق والترويج بحيث يكون المتدرب المستفيد من البرامج التأهيلية مطلع على جميع تفاصيل نشأة المنتج الحرفي والادوات ومعدات التدريب ومخرجات البرامج.