19092017_110703_0
19092017_110703_0
آخر الأخبار

شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج توقع اتفاقية للتسهيلات الائتمانية

19 سبتمبر 2017
19 سبتمبر 2017

مسقط 19 سبتمبر /العمانية/ وقعت شركة النفط العُمانية للاستكشاف والإنتاج على اتفاقية للتسهيلات الائتمانية بقيمة مليار دولار أمريكي لتمويل استثماراتها ومشاريعها المتنامية في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز وإعادة سداد قروض المساهمين وتمويل أنشطة الشركة وخططها للنمو خلال السنوات القادمة.

وتستمر الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مؤخرًا لمدة خمسة أعوام قابلة لإعادة التمويل بقيمة 500 مليون دولار عند الطلب.

وكان طلب الشركة قد لاقى صدىً واسعًا لدى العديد من المؤسسات المالية الدولية الأمر الذي نتج عنه تقديم عروض فاقت قيمة القرض المطلوب الذي تم احتسابه عند 170 نقطة أساس على سعر الفائدة المتداول للمصارف في لندن.

وقد جذبت اتفاقية التمويل أكبر المؤسسات الرائدة في التمويل الدولي وقطاع الصيرفة وشارك عدد كبير من هذه المؤسسات في التحضير لها.

وضمت قائمة المؤسسات "ناتيكسس وسوسيتيه جنرال، بنك إتش إس بي سي، بنك كريدي أجريكول، بنك كريدي سويس، بنك آي إن جي، بنك إنتيسا سان باولو، مؤسسة سوميتومو ميتسوي، بنك أيه بي إن أمرو، بنك طوكيو ميتسوبيشي يو إف جي وبنك ميزوهو" وقد أعرب المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية عن سعادته للاستجابة المميزة والفائدة التنافسية التي تحققت عبر التمويل الخارجي رغم الأوضاع المالية الصعبة موضحًا أن حصول الشركة على الاتفاقية يعد تعبيرًا عن ثقة البنوك العالمية بالخطط المستقبلية للشركة.

وقال في تصريح صحفي إن قدرة الشركة على جذب هذا التمويل يعد دليلًا على الجهود الحثيثة التي يبذلها الموظفين وتقدمها المستمر كمؤسسة رائدة في مجال الاستكشاف والإنتاج.

وأضاف " استثمارنا في شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وصل إلى مرحلة أصبحت فيها الشركة قادرة على تمويل نفسها ذاتيًا والمساهمة في خطط توسع شركة النفط العُمانية بما يتواءم وأهداف تنويع الاقتصاد الوطني".

من جانبه أعرب المهندس عياد البلوشي مدير عام المالية لشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج عن سعادته بالاهتمام الكبير الذي أولته المؤسسات المالية للشركة شاكرًا كل من ساهم في تنظيم وتحقيق هذا الإنجاز الذي سيشكل نقطة تحول إيجابية في مسيرة نجاح الشركة.

وأكد في تصريح صحفي أن قاعدة أصول الشركة ستستمر في تحقيق نمو مستدام واكتشاف احتياطيات جديدة وفرص متنوعة لتعزيز الأداء.