عمان اليوم

«التنمية» تطلع على المشاريع الاجتماعية لمؤسسة «جسور» بصحار ولوى

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

زارت المواقع الإنشائية -

متابعة - خميس بن علي الخوالدي -

اطلعت وزارة التنمية الاجتماعية على المشاريع الاجتماعية التي تنفذها مؤسسة جسور في ولايتي صحار ولوى بمحافظة شمال الباطنة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، ضمن برنامج المسؤولية الاجتماعية لشركات (أوربك وصحار ألمنيوم وفالي).

جاء ذلك خلال زيارة معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية لمواقع تنفيذ المشاريع أمس، بمرافقة عدد من المسؤولين بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وممثلي الشركات الممولة والمسؤولين بمؤسسة جسور.

شملت الزيارة مشروع مركز التوحد الذي تموله شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي وتنفذه مؤسسة جسور بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بتكلفة إجمالية بلغت 350 ألف ريال عماني ويقام على مساحة بناء بلغت 1685 مترا مربعا.

يحتوي المركز على عدد من المرافق تضم قاعات للتأهيل العلاجي وقاعات للتعلم وقاعة متعددة الأغراض إضافة إلى المرافق العامة والمكاتب الإدارية وجميع هذه المرافق تتناسب مع احتياجات الأطفال المصابين بطيف التوحد، ويقدم المركز العناية التربوية والثقافية والعقلية لأطفال مرض التوحد إضافة إلى أن المركز مهيأ بالوسائل الطبية والتربوية والعلاجية لهم.

كما اطلع وزير التنمية الاجتماعية على مشروع مركز تأهيل الأطفال المعوقين بولاية لوى الذي يقام بتكلفة 250 ألف ريال عماني بتمويل من شركات أوربك وصحار ألمنيوم وفالي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ويشتمل المشروع على غرفتي علاج وظيفي و4 غرف للعلاج الطبيعي وقاعتين لعلاج مشاكل النطق و5 فصول للتربية الخاصة إضافة إلى المرافق العامة والمكاتب الإدارية.

كما زار الكلباني مشروع مركز الطفل الاستكشافي بولاية صحار الذي يقام في حديقة الفلج العامة بتكلفة قدرها 180 ألف ريال عماني تمولها شركة أوربك ويقام بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية وبلدية صحار حيث يتكون المشروع من مركز تعليمي مؤهل لتبني الأطفال وسيعمل على تحفيز التفكير الإبداعي لديهم وتنمية مهاراتهم وتبلغ مساحة المركز 650 مترا مربعا.

تأتي هذه الزيارة ضمن القناعات التي تحرص عليها مؤسسة جسور في متابعة المشاريع التي تنفذها ونحو تعزيز العديد من الإنجازات والنجاحات المتوالية التي حققتها وهدفت إليها جسور نحو تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع المحلي وفق أحدث النظم والمعايير والممارسات العالمية وهذا ما جعلها تستمر وتنمو سريعا خلال فترة وجيزة من انطلاقتها.

ومن المعلوم أن المشاريع التي تم الاطلاع عليها خلال الزيارة الميدانية تشكل أهمية بالغة في خدمة المجتمع المحلي بمختلف فئاته العمرية والثقافية والاجتماعية وتساهم بشكل كبير في زيادة وتنامي المشاريع التنموية التي تخدم المواطن والمقيم على حد سواء، كما تعتبر المشاريع أحد ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص في شراكة نموذجية تعبر عن حرص القطاعين في إيجاد كل ما يخدم المجتمع وما يساهم في التنمية المحلية إيمانا من إدارة مؤسسة جسور بأهمية الشراكة والتكامل بين مختلف القطاعات لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع العماني وهو الأمر الذي انعكس على نوعية المشاريع والمبادرات التي قامت وتقوم جسور بتبنيها.