العرب والعالم

الاحتلال يهدم مبنى سكنيا في القدس

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

القدس-‏الأناضول: هدمت السلطات الإسرائيلية، صباح امس، مبنى سكنيا في بلدة الزعيم، شرق مدينة القدس، بداعي البناء غير المرخص. وقال مهدي امطور، مالك المنزل، لوكالة الأناضول إن قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية حاصرت المنزل صباح امس، وأجبرت السكان على إخلائه قبل تنفيذ عملية الهدم.

وأضاف إن المنزل بمساحة 310 أمتار، وكان يشمل 3 شقق سكنية يعيش فيها 24 فردا بينهم 4 أشقاء وزوجاتهم، وأولادهم، إضافة إلى أمه.

وأشار إلى أن منزل العائلة كان قد أقيم قبل 30 عاما، ولكن جرى توسعته بعد أن كبرت العائلة.

وقال امطور: تم هدم التوسعة التي أجريناها قبل أكثر من سنة، ولكن الهدم طال أيضا البيت القديم، فلم يعد يصلح للسكن».

وذكر أن وزارة الداخلية الإسرائيلية والبلدية الإسرائيلية في القدس قد نفذت عملية الهدم بحجة أن الأرض مقامة على أرض مصنفة على أنها تتبع لمدينة القدس، رغم أن بلدة الزعيم مصنفة من قبل إسرائيل على أنها تتبع الضفة الغربية.

وقال: مبررهم للهدم هو عدم وجود رخصة بناء وأن البناء في المنطقة ممنوع»، وأضاف امطور: نحن الآن في العراء فلا مأوى لنا بعد هدم المنزل». وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة «أوتشا» في تقرير أخير أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول إن السلطات الإسرائيلية هدمت 111 منزلا في القدس الشرقية، بداعي البناء غير المرخص منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أغسطس الماضي ما أدى إلى تهجير 179 فلسطينيا.