1111597
1111597
الرياضية

مسقط يعود بالنقطة .. وجماهير صحار تبحث عن الفوز

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

عاد مسقط بنقطة بعد تعادله الإيجابي أمام صحار بهدف لكل منهما في الجولة الثانية من منافسات دوري عمانتل لكرة القدم لهذا الموسم في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بصحار وما زالت جماهير صحار تبحث عن الفوز المتعطشة إليه بالإضافة إلى مسقط الذي لم يحقق الفوز حتى الآن، وبذلك يرفع مسقط رصيده إلى نقطتين من تعادلين كان الأول أمام فنجاء وحصد صحار أول نقطة من هذا التعادل بعد أن خسر النقاط الثلاث في الافتتاحية أمام النهضة على ملعب الأخير. هدف مسقط أتى بدون مقدمات ومن أول فرصة لاحت في الدقيقة 2 من كرة وصلت إلى المتمركز يعقوب السيابي في الناحية اليمنى استغلها ومشى بها وسددها بأريحية على يمين حارس صحار داود الكحالي، شوط أول حصيلته هدف وحيد خطفه مسقط مبكرًا وحافظ عليه رغم هجمات صحار الباحثة عن هدف التعديل لكن دفاع مسقط وقف بقوة لإبطال الهجمات مع المحاولة في التقدم نحو مرمى حارس صحار. وفي الشوط الثاني أدرك صحار التعادل في الدقيقة 52 من كرة وصلت إلى الأجنبي سوري إبراهيم في تمركز قريب جدًا من حارس مسقط عمر العبري ليضعها في الشباك، وتوالت الفرص من الفريقين وسط خطورة نوعاً ما من صحار ومجاراة من مسقط لكنّ الفريقين ارتضيا التعادل.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء الحكم مازن المشايخي وساعده أبو بكر العمري و المؤيد البلوشي ونايف البلوشي حكمًا رابعا وياسر الرواحي مقيّمًا ومحمد المخيني مراقبًا وعبدالله المقبالي المنسق العام وسلطان العجمي منسقًا أمنيًا.

دقيقة الماء

منح الحكم الفريقين عند الدقيقة 30 زمن دقيقة واحدة لشرب الماء ومواجهة رطوبة الجو استعاد فيها اللاعبون الأنفاس وتكرر المشهد مرة في كل شوط. وتساوى الوقت الضائع في شوطي المباراة حيث احتسب حكم اللقاء 3 دقائق بدل الضائع في الشوط الأول وكذلك الحال في الثاني.

تغييرات

تدخل مدرب مسقط دفالدو فزج بتغييرين في آن واحد فأشرك عيسى الهشامي مكان يحيى الرشيدي وحل جعفر اللواتي مكان المعتصم المخيني وفي الثالث أشرك عبدالمجيد العويسي مكان يعقوب السيابي، وتدخل محمد خصيب مدرب صحار فأجرى تغييره الأول بدخول أحمد المعمري مكان محمد العجمي ونزل خليفة الجهوري مكان سوري إبراهيم.

محمد خصيب : نستحق أكثر عن التعادل والتسرع كلفنا ضياع فرص

قال محمد بن خصيب المقبالي مدرب صحار : من شاهد المباراة رأى أن الفريق ارتكب خطأ مع أول دقيقتين كلفنا دخول هدف في مرمانا وبعد الهدف الذي أحرزه مسقط بدأنا الوصول كثيرًا إلى مرماه لكن التسرع هو السبب في ضياع الفرص، وطالبت اللاعبين بين الشوطين بالهدوء في الشوط الثاني لإدراكي بأننا سنسجل وبالفعل سجلنا التعادل وحاولنا أن نسجل الفوز والتغييرمن رتمِ الأداء لكنه كان سريعًا مع وجود حالات سقوط للاعبي مسقط ، و نستحق أكثر من التعادل وقدمنا مستوى أفضل عن السابق في مباراة النهضة، وردًا على استفسار عمان الرياضي حول ما إذا كان اللاعبون قدموا ما لديهم. قال المقبالي: نحن في بداية الدوري وما زلنا في طور الجاهزية البدنية والفنية وكل مباراة تختلف عن الأخرى لكن ما زالت هناك طاقة كامنة لدى اللاعبين وأثق في قدراتهم مع مرور الوقت لتحقيق النقاط الثلاث في المباريات.

ريفالدو سيلفا: مباراة صعبة عانينا فيـها من 3 معــــوقات

قال مدرب مسقط ريفالدو سيلفا: خضنا مباراة صعبة وعانينا فيها من 3 معوقات تمثلت في أرضية الملعب التي أوجدت صعوبة وفي جودة لاعبي صحار وتكتيك مدرب صحار الذي كان يشتغل على الأطراف وتعاملنا مع هذه الظروف واستطعنا الخروج بنقطة من خارج ملعبنا.

وفي مطلع رده على استفسار عمان الرياضي بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة حول نزيف النقاط من جولتين بالتعادلين في الأولى أمام فنجاء وفي الثانية أمام صحار قال: أرى أن المباراة كانت جيدة فكسبنا نقطتين من مباراتين خضناهما أمام فنجاء وصحار وهما من الفرق الجيدة بالدوري وهذا شيء يحسب للاعبين في صفوف مسقط ونريد إثبات الوجود في القادم من المباريات.