1111603
1111603
الرياضية

بالتخصص .. النصر يزيد من جراح المضيبي للمرة الثانية

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

متابعة - بشير الريامي -

تمكن النصر من تحقيق فوز على مستضيفه المضيبي بهدفين دون مقابل في لقاء الجولة الثانية بدوري عمانتل في اللقاء الذي أقيم على ملعب السيب الرياضي. أهداف النصر جاءت على مدار الشوطين فتقدم النصر في الدقيقة ١٦ بهدف من ضربة جزاء نفذها الأجنبي ايتور في الشباك، فيما جاء الهدف الثاني بواسطة يونس المشيفري في الدقيقة ٥٢.

المضيبي قدم مباراة جيدة في الأداء واستحوذ لاعبوه على معظم مجريات الشوط من خلال الانتشار الجيد في الملعب وتناقل الكرة وصولا إلى المرمى الأزرق، أولها محاولة الأجنبي ناندونج الرأسية الذي كان متمركزا أمام المرمى ولكن الكرة ضلت طريقها لتخرج بعيدة عن المرمى.

وتناقل لاعبو النصر من جانبهم الكرة ببطء في محاولات للوصول إلى حارب الحبسي حارس المضيبي في اقل مجهود ولكن دفاعات المضيبي فرضت عليهم رقابة لصيقة.

ثم تواصل الأداء حماسيا وخاصة من جانب لاعبي المضيبي ولكن بدون فعالية ليأتي هدف النصر من ضربة جزاء احتسبها الحكم من كرة مرتدة عن طريق أحمد السيابي الذي تقدم بالكرة في منطقة المرمى ليجد الدفاعات التي تدخلت معه بطريقة خشنة سقط من خلالها واحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها الأجنبي ايتور في الشباك. وفي الشوط الثاني كانت البداية سريعة وظهر النصر بشكل افضل مع استمرار الأداء الجيد للاعبي المضيبي الذين تسابقوا في إضاعة الفرصة تلو الأخرى رغبة منهم في إدراك التعادل ولكن بدون جدوى ليأتي يونس المشيفري من خلف المدافعين ويستلم كرة حولها إلى داخل المرمى معلنا الهدف الثاني للنصر. ولم يتمكن لاعبو المضيبي من الوصول إلى شباك حارس النصر بالرغم من الأفضلية والضغط في ملعب الخصم وقد تكون خبرة لاعبي المضيبي لم تسعفهم في الاستفادة من الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم وانتهى اللقاء بفوز النصر بهدفين رفع رصيده بها إلى ست نقاط من فوزين متتاليين وبقي المضيبي برصيد خال من النقاط بعد تلقي الخسارة الثانية له في الدوري.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء محمد المانعي وعاونه على الخطوط رشاد الحكماني مساعدا أول واحمد الهلالي مساعدا ثانيا وماجد الحاتمي حكما رابعا.

بطاقات صفراء

اشهر حكم اللقاء ثلاث بطاقات صفراء في هذه المباراة، اثنتان للاعبي المضيبي جابربل ماري نتيجة الخشونة أمام أحمد السيابي مهاجم النصر في منطقة المرمى والتي احتسب على اثرها حكم المباراة ضربة جزاء للنصر والبطاقة الثانية كانت من نصيب محمد الصوافي في الشوط الثاني. أما البطاقة الثانية فكانت من نصيب لاعب النصر الأجنبي ايتور ايسين في الشوط الثاني .

تغييرات المدربين

أجرى مدربا الفريقين تغييراتهما الثلاثة في الشوط الثاني، حيث أجرى حارب الحبسي مدرب المضيبي أول تغييراته في الدقيقة 60 باشراك محمد الصوتي بديلا للاعب قتيفي صدام اتبعه بتبديل آخر فاشرك نوح الغاوي مكان عاهد الهديفي وأخيرا وفي الدقائق العشر الأخيرة من المباراة اشرك سلطان الحبسي مكان الأجنبي عمر نادوج. أما حمزة الجمل مدرب النصر فاخرج احمد السيابي للإصابة واشرك مكانه محمد فرج ثم اخرج يونس المشيفري وادخل إياد سدير بديلا عنه وكانت آخر تغييراته إشراك فيصل الحميصي بديلا لخالد الحمداني.

حمزة الجمل:

النصر يحتاج إلى الوقت ليكون منافسا

أكد مدرب النصر حمزة الجمل أن فريقه يحتاج إلى الوقت ليكون منافسا على الدوري مظهرا سعادته بفوز فريقه بالمباراة واقتناص نقاطها. وقال الجمل: ظهر اللاعبون بشكل جيد في المباراة، ونعرف تماما انه فريق صاعد، ولاعبوه متحمسون ولم تكن من السهولة تحقيق الفوز عليه ولكننا لعبنا بأسلوب جيد، حيث إن تنظيم الفريق وخبرة اللاعبين ساعدانا في الوصول إلى الشباك والتسجيل. وأضاف: لعبنا بشكل أفضل في الشوط الثاني وشكلنا خطورة على المرمى في أكثر من مناسبة وقدمنا مباراة جيدة تنظيميا وتكتيكيا، وأداء الفريق تحسن عن المباراة السابقة أمام عمان والفعالية الهجومية ستتحسن مع مرور الوقت، مشيرا إلى أن بعض العناصر التحقت بالفريق متأخرة ولذلك نحتاج إلى مزيد من الوقت والمباريات لنحقق التجانس بينها، ونأمل أن يرتفع المستوى بعد اربع أو خمس مباريات. وقال الجمل: إن هناك مهاجما إفريقيا قادما وسيتواجد في المباراة القادمة ونأمل أن يكون إضافة جيدة للفريق وقد أشرفت على اختيار بعض اللاعبين بنفسي بعد اقتناعي بمستواهم وقد وضعت أسماء بعد نهاية الموسم الماضي للتعاقد معها ولكنها طلبت مبالغ لم نتمكن من توفيرها وبالتالي نحن نعمل حسب إمكانيات الإدارة والمبالغ المتوفرة. واكد الجمل أن النصر سيبقى في المقدمة وينافس بقوة لتحقيق الأهداف التي رسمتها له إدارة النادي.

أنور الحبسي:

لدينا مشكلة في الجانب الهجومي

أكد أنور الحبسي مدرب المضيبي أن فريقه قدم مباراة جيدة أمام النصر ولكن خبرة لاعبي فريقه لم تسعفهم في تحويل الفرص التي لاحت لهم أمام المرمى إلى أهداف، وأضاف: ما حدث نفس سيناريو المباراة الماضية، حيث قدمنا الأداء وخسرنا النتيجة، كما أن جدول الدوري وضعنا في مواجهات صعبة في الجولات الأولى، مضيفا: أن الفريق تجاوز مرحلة الرهبة والخوف، فاللاعبون يقدمون مستويات جيدة ويفرضون سيطرتهم ويشكلون خطورة أمام المرمى. واكد الحبسي أن فريقه لديه مشكلة في الجانب الهجومي فالفريق يلعب بشكل جيد ويصل للمرمى ولكن الفرص لا تترجم إلى أهداف، مضيفا : أن هناك لاعبا آسيويا قادما سيتم التوقيع معه للعب في خط الهجوم ونأمل أن يحل مشكلة العقم الهجومي ويكون إضافة جيدة للفريق، مؤكدا سعيه كمدرب إلى حل مشكلة العقم الهجومي وضغط المباريات لا يعطينا كمدربين الفرصة لإيجاد الحلول سوى العمل على استشفاء اللاعبين وتجهيزهم للمباراة القادمة وتصحيح الأخطاء التي تقع في المباراة. واكد الحبسي أن نتيجة المباراتين ضاعت علينا بسبب خبرة لاعبي الفرق المنافسة ولكن الفريق قادرعلى العودة ولا نستعجل النتائج.