الاقتصادية

عمانتل تطلق البوابة السحابية للخدمة الآلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

أعلنت عمانتل، عن إطلاق منصة بوابة الخدمات السحابية للخدمة الذاتية الأولى من نوعها في السلطنة، بالتعاون مع شركة عمان داتا بارك. تهدف هذه المبادرة الذكية إلى دعم مشتركي عمانتل من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لشراء البنية الرئيسية والتطبيقات الافتراضية الذكية إضافة إلى إعدادها وتثبيتها تلقائيًا، وتؤكد هذه الخطوة حرص عمانتل المستمر على إطلاق الخدمات الذكية المواكبة للعصر التي من شأنها أن تسهم في إحداث تغيير إيجابي في المشهد التقني وفي المجتمع الرقمي في السلطنة.

وتقدم التطبيقات في السحابة الإلكترونية خدمات تثبيت فورية وسهولة متناهية في الوصول إلى هذه الخدمات. وهذا يعني بأنّ الشركات بمختلف أحجامها سيكون باستطاعتها الاستفادة من هذه التكنولوجيا دون الحاجة إلى شراء أو تثبيت أو صيانة البرمجيات المعقدة في البنية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات أو صرف تكاليف إضافية وتعريض البيئة للتهديدات الإلكترونية. وبالقدر نفسه من الأهمية، فإنّ البرامج القائمة على التكنولوجيا السحابية تعد هي الأكثر تفضيلاً، وذلك لكونها اقتصادية وتستند على نظام الدفع الشهري لنموذج الأعمال بدلًا من نظام الاستثمار مقدمًا الذي يعد أكثر تكلفة، كما أنه يتطلب أقل قدر من التدخل البشري في الصيانة، وعليه فإنه يتيح للشركات زيادة إنتاجيتها من مواردها الحالية.

أوضح فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: «التزامنا بتنفيذ مبادرة البوابة السحابية هو دليل ثقتنا في المستقبل الرقمي للسلطنة. جمع هذه التقنيات الرائدة وما تقدمه من مزايا في مراكز بيانات تتواجد في السلطنة تضمن تبادل جميع المعلومات محليًا وتشجع مؤسسات الأعمال المحلية على تبني هذه التقنية السحابية خلال فترة وجيزة. ومثل هذه التكنولوجيا الموفرة للتكلفة تنمي إنتاجية الأعمال وتؤدي دورًا مهمًا في تمكين الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء».

ويعد هذا العرض خطوة تتفوق على ما يقدمه الجيل الحالي للخدمات الثابتة التي تشمل استضافة المواقع واستضافة النطاقات واستضافة البريد الإلكتروني من عمانتل، والتي تتطلب من الشركات التواصل مع ممثل الحساب للحصول على التفاصيل والاشتراك قبل عدة أسابيع مسبقة لتفعيل هذه الخدمات.