1111603_389
1111603_389
آخر الأخبار

بالتخصص.. النصر يزيد من جراح المضيبي للمرة الثانية

18 سبتمبر 2017
18 سبتمبر 2017

متابعة - بشير الريامي

تصوير - فيصل البلوشي

مسقط في 18 سبتمبر/ تمكن النصر من تحقيق فوزا على مستضيفه المضيبي بهدفين دون مقابل في لقاء الجولة الثانية بدوري عمانتل في اللقاء الذي اقيم على ملعب استاد السيب الرياضي، اهداف النصر جاءت على مدار الشوطين فتقدم النصر في الدقيقة ١٦ بهدف من ضربة جزاء نفذها الاجنبي ايتور في الشباك فيما جاء الهدف الثاني بواسطة يونس المشيفري في الدقيقة ٥٢، المضيبي قدم مباراة جيدة في الاداء واستحوذ لاعبوه على معظم مجريات الشوط من خلال الانتشار الجيد في الملعب، وتناقل الكرة وصولا الى المرمى الازرق مع محاولات لم تكن مركز اولها محاولة الاجنبي ناندونج الراسية الذي كان متمركزا امام المرمى ولكن الكرة ضلت طريقا لتخرج بعيدة عن المرمى. وتناقل لاعبوا النصر من جانبهم الكرة ببطء في محاولات للوصول الى حارب الحبسي حارس المضيبي في اقل مجهود ولكن دفاعات المضيبي فرضت عليهم رقابة لصيقة.

ثم تواصل الاداء حماسيا وخاصة من جانب لاعبي المضيبي ولكن بدون فعالية لياتي هدف النصر من ضربة جزاء احتسبها الحكم من كرة مرتدة تجد قدم احمد السيابي الذي تقدم بالكرة في منطقة المرمى ليجد الدفاعات التي تدخلت معه بطريقة خشنة سقط من خلالها ويحتسب الحكم ضربة جزاء نفذها الاجنبي ايتور في الشباك. وفي الشوط الثاني كانت البداية سريعة وظهر النصر بشكل افضل مع استمرار الاداء الجيد للاعبي المضيبي الذين تسابقوا في اضاعة الفرصة تلو الاخرى رغبة منهم في ادراك التعادل ولكن بدون جدوى لياتي يونس المشيفري من خلف المدافعين ويستلم كرة حولها الى داخل المرمى معلنا الهدف الثاني للنصر. ولم يتمكن لاعبي المضيبي من الوصول الى شباك جارس النصر بالرغم من الافضلية والضغط في ملعب الخصم وقد تكون خبرة لاعبي المضيبي لم تسعفهم في الاستفادة من الفرص الكثيرة التي اتيحت لهم وانتهى اللقاء بفوز النصر بهدفين رفع رصيه بها الى ست نقاط من فوزين متتاليين وبقي المضيبي برصيد خالي من النقاط بعد تلقي الخسارة الثانية له في الدوري.

طاقم التحكيم

ادار اللقاء محمد المانعي وعاونه على الخطوط رشاد الحكماني مساعد اول واحمد الهلالي مساعد ثاني وماجد الحاتمي حكم رابع.

بطاقات صفراء

اشهر حكم اللقاء ثلاث بطاقات صفراء في هذه المباراة اثنتين كانتا للاعبي المضيبي جابربل ماري نتيجة الخشونة امام احمد السيابي مهاجم النصر في منطقة المرمى والتي احتسلب على اثرها حكم المباراة ضربة جزاء للنصر والبطاقة الثانية كانت من نصيب محمد الصوافي في الشوط الثاني. اما البطقاة الثاني فكانت من نصيب لاعب النصر الاجنبي ايتور ايسين في الشوط الثاني .

تغييرات المدربين

اجرى مدربي الفريقين تغييراتهم الثلاثة في الشوط الثاني حيث اجرى حارب الحبسي مدرب المضيبي اول تغييراته في الدقيقة 60 باشراك محمد الصوتي بديلا للاعب قتيفي صدام تبعه بتبديل اخر فاشرك نوح الغاوي مكان عاهد الهديفي واخيرا وفي الدقائق العشر الاخيرة من المباراة اشرك سلطان الحبسي مكان الاجنبي عمر نادوج. اما حمزه الجمل مدرب النصر فاخرج احمد السيابي للاصابة واشرك مكانه محمد فرج ثم اخرج يونس المشيفري وادخل اياد سدير بديلا عنه وكان اخر تغييراته اشراك فيصل الحميصي بديلا لخالد الحمداني.

حمزة الجمل: النصر يحتاج الى الوقت ليكون منافسا

اكد مدرب النصر حمزه الجمل ان فريقه يحتاج الى الوقت ليكون منافسا على الدوري مظهرا سعادته بفوز فريقه بالمباراة واقتناص نقاطها. وقال الجمل ان المضيبي ظهر لاعبوه بشكل جيد في المباراة ونعرف تماما انه فريق صاعد ولاعبوه متحمسين ولم يكن من السهولة تحقيق الفوز عليه ولكننا لعبنا باسلوبنا حيث تنظيم الفريق وخبرة اللاعبين ساعدتنا في الوصول الى الشباك والتسجيل. واضاف لعبنا بشكل افضل في الشوط الثاني وشكلنا خطورة على المرمى في اكثر من مناسبة وقدمنا مباراة جيدة تنظيميا وتكتيكيا واداء الفريق تحسن عن المباراة السابقة امام عمان والفعالية الهجومية ستتحسن مع مرور الوقت مشيرا الى ان بعض العناصر التحقت بالفريق متاخرة ولذلك فنحتاج الى مزيد من الوقت والمباريات لنحقق التجانس بينها ونامل انيرتفع المستوى بعد اربع او خمس مباريات,. وقال الجمل ان هناك مهاجم افريقي قادموسيتواجد في المباراة القادمة ونامل ان يكون اضافة جيدة للفريق وقد اشرفت على اختيار بعض اللاعبين بنفسي بعد اقتناعي بمستواهم وقد وضعت اسماء بعد نهاية الموسم الماضي للتعاقد معها ولكنها طلبت مبالغ لم نتمكن من توفيرها وبالتالي نحن نعمل حسب امكانيات الادارة والمبالغ المتوفرة. واكد الجمل ان النصر سيبقى في المقدمة وينافس بقوة لتحقيق الاهداف التي رسمتها له ادارة النادي.

أنور الحبسي: لدينا مشكلة في الجانب الهجومي

اكد أنور الحبسي مدرب المضيبي ان فريقه قدم مباراة جيدة امام النصر ولكن خبرة لاعبي فريقه لم تسعفهم في تحويل الفرص التي لاحت لهم امام المرمى الى اهداف واضاف ماحدث نفس سيناريو المباراة الماضية حيث قدمنا الاداء وخسرنا النتيجة كما ان جدول الدوري وضعنا في مواجهات صعبة في الجولات الاولى مضيفا الى ان الفريق تجاوز مرحلة الرهبة والخوف فاللاعبون يقدمون مستويات جيدة ويفرضون سيطرتهم ويشكلون خطورة امامم المرمى. واكد الحبسي ان فريقه لديه مشكلة في الجانب الهجومي فالفريق يلعب بشكل جيد ويصل للمرمى ولكن الفرص لا تترجم الى اهداف مضيفا الى ان هناك لاعب اسيوي قادم سيتم التوقيع معه للعب في خط الهجوم ونامل ان يحل مشكلة العقم الهجومي ويكون اضافة جيدة للفريق مؤكدا سعيه كمدرب الى حل مشكلة العقم الهجومي وضغط المباريات لايعطينا كمدربين الفرصة لايجاد الحلول سوى العمل على استشفاء اللاعبين وتجهيزهم للمباراة القادمة وتصحيح الاخطاء الذي يقع في المباراة. واكد الحبسي ان نتيجة المباراتين ضاعت علينا بسبب خبرة لاعبي الفرق المنافسة ولكن الفريق قادر على العودة ولانستعجل النتائج.