عمان اليوم

غرة محرم.. إجازة رسمية للقطاعين العام والخاص بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية

17 سبتمبر 2017
17 سبتمبر 2017

العمانية: أصدر معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني رئيس مجلس الخدمة المدنية أمس قرارًا يقضي بتحديد الإجازة الرسمية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام وحلول العام الهجري الجديد 1439هـ.

وفيما يلي نص القرار «بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى السلام وحلول العام الهجري الجديد 1439هـ فقد تقرر أن تكون غرة محرم 1439هـ إجازة رسمية للموظفين بالوزارات والهيئات العامة وغيرها من وحدات الجهاز الإداري للدولة على أنه إذا صادفت غرة محرم 1439هـ يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2017 م فتكون الإجازة يوم الأحد 3 محرم 1439هـ الموافق 24 سبتمبر 2017 م عوضًا عن ذلك، وسوف يعلن عن ثبوت هلال شهر محرم بواسطة الجهات المختصة.

ونغتنم هذه المناسبة الجليلة لنرفع إلى المقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-أسمى آيات التهاني والتبريكات مبتهلين إلى المولى عز وجل أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته أعوامًا عديدة وعلى الشعب العماني وبلادنا العزيزة بمزيد من التقدم والرخاء في ظل قيادته الحكيمة وعلى جميع المسلمين باليمن والخير والبركات». وكل عام والجميع بخير.

وأصدر معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة أمس قرارًا بتحديد الإجازة الرسمية بمناسبة السنة الهجرية الجديدة للعاملين بشركات ومؤسسات ومنشآت القطاع الخاص ليكون يوم غرة محرم 1439هـ.

وأوضح القرار أنه إذا صادفت الغرة يوم الجمعة فستكون الإجازة يوم الأحد الموافق 24 من سبتمبر الجاري.

وأشار القرار إلى أن الإعلان عن ثبوت رؤية هلال الشهر سيكون بواسطة الجهات المختصة بالسلطنة موضحًا أنه يجوز لأصحاب الأعمال والعاملين معهم الاتفاق على تعويض هذه الإجازة إذا اقتضت الضرورة العمل خلالها.

ويغتنم كافة العاملين بالقطاع الخاص هذه المناسبة المباركة ليرفعوا إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- أسمى آيات التهاني وأطيب عبارات الأماني متضرعين إلى الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة وأمثالها على جلالته وعلى الشعب العماني وجميع المسلمين بالخير واليمن والبركات.