17092017_090928_0
17092017_090928_0
آخر الأخبار

شركة تنمية نفط عُمان تحتفي بموظفيها الخريجين

17 سبتمبر 2017
17 سبتمبر 2017

مسقط في 17 سبتمبر / العمانية / احتفلت شركة تنمية نفط عُمان اليوم بـ281 من موظفيها العمانيين الذين أنهوا متطلبات برنامج تطوير الخريجين وذلك في مقر الشركة بميناء الفحل.

رعى المناسبة سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري الذي وضح في تصريح له أن تطوير الخريجين بدأ منذ عام 2013 واستهدف 1200 موظفًا وموظفة من الكفاءات التي تعمل على تطوير الموظف مبينًا أن

مدة التطوير تستغرق من 3 الى 4 سنوات.

ويتمثل الهدف الرئيسي من برنامج تطوير الخريجين في دعمهم خلال المراحل المبكرة من حياتهم المهنية ودمجهم في طبيعة العمل عبر مزيج من التدريب على رأس العمل وخارجه مع تعزيز ذلك بالتعليم الإلكتروني والتوجيه والإرشاد.

يقول راؤول ريستوشي المدير العام للشركة إن تخريج الدفعة الأولى من موظفي الشركة الذين أكملوا برنامج تطوير الخريجين هو مناسبة خاصة للشركة " لأنها تمثل خطوة مهمة في مسعاها لإيجاد قوى عاملة عمانية بمستوى عالمي " مشيرًا الى أن البرنامج ينفذ بالتعاون مع شركة " شل " وهو يقدم إطارًا متينًا لاستقطاب المواهب العمانية ورعايتها والاحتفاظ بها وتأهيلها لحقبة حقول النفط الرقمية كونها ستكون قادرة على العمل في البيئات التشغيلية الآنية باستخدام أحدث التقنيات صمم.

وبين أن البرنامج سيمكن الموظفين العمانيين من الاطلاع على سلسلة من التجارب والتحديات ويساعدهم في اجتياز السلم الوظيفي بطريقة متسقة وفي الوقت ذاته ممارسة أعمالهم اليومية تحت إشراف موجهين متخصصين.

من جانبه قال حمد بن سيف الحضرمي مدير التدريب والتطوير بشركة تنمية نفط عُمان إن برنامج تطوير الخريجين حل محل عدة برامج تدريبية ورسم مسارًا للتدرج الوظيفي يتيح للشركة متابعة أعمال كل واحد منهم وقياس تطوره وتقييم مستوى كفاءته في أي

وقت من الأوقات منذ التحاقه بالشركة واصفًا البرنامج بأنه يتيح للخريجين " تكوين فهم واضح بما هو متوقع منهم بوصفهم موظفين في الشركة وتشييد أساس قوي يمكنهم أن يبنوا عليه ".

يشار إلى أن برنامج تطوير الخريجين طبق في تسعة تخصصات وظيفية فينة وغير فنية تغطي 40 مهنة كالهندسة وعمليات الإنتاج والبتروفيزياء مع وجود سياسة خاصة بذلك وإجراءات وموارد تغطي حوالي 1100 خريج وخريجة تتراوح أعمارهم بين 22 الى 26 عامًا.

يذكر أنه تم استحداث برنامج تطوير الخريجين في الشركة عام 2013 بهدف توفير تدريب على رأس العمل للموظفين العمانيين الذين يلتحقون بالشركة بعد التخرج من الجامعات والكليات بشهادات البكالوريوس أو ما فوقها فضلًا عن مراقبتهم وتقييمهم وفق منهجية منظمة .. وقد صمم لإكسابهم المهارات الفنية والتشغيلية التي يحتاجونها للعمل في صناعة النفط والغاز التي ما فتأت تتغير تغيّرًا متسارعًا.