الرياضية

هامش التعويض والسقوط مرتين ضمن حسابات صحار ومسقط

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

متابعة: عبدالله المانعي ـ وبشير الريامي -

يتغلغل لقاء الجريحين صحار ومسقط في عمق أحداث الجولة الثانية من الدوري عندما يلتقيان في المجمع الشبابي بصحار في الخامسة وأربعين دقيقة مساء اليوم وكان كلا الفريقين قد نزفا النقاط في الجولة الأولى عندما فرط صحار بتقدمه بهدفين على حساب مضيفه النهضة قبل أن يخسر بالثلاثة بينما سقط مسقط في ميدانه وخرج بتعادل بطعم الخسارة أمام ضيفه فنجاء ٢/‏‏‏‏ ٢. مباراة اليوم التي ستدور رحاها في معقل صحار ستلعب على هامش التعويض حيث إن كلا الفريقين طامع في نقاط الآخر رغبة منه في احداث الاستفاقة السريعة قبل أن يسوء الوضع ويستفحل ويدرك صحار بقيادة مدربه الوطني محمد خصيب أن السقوط في امتحان مسقط سيكلفه الكثير لذا فهو عاقد العزم على التعويض وإدمال الجراح ومن جانبه يأمل مسقط في الاستفاقة سريعا من صدمة التعادل المرير مع فنجاء حيث إنه يعمل على علاج الانتكاسة الدفاعية التي أصابت صفوفه بالخلل في الربع الساعة الاخيرة من مباراة فنجاء والتي كبدته ضياع نقطتين ثمينتين كانتا في متناول اليد لو تفطن كيف يحافظ على تركيزه وحضوره وثباته في المنحنى الأخير من اللقاء . المدرب البرازيلي ديفالدو دا سيلفا وضع الخلطة السحرية لمباراة صحار وكله أمل ورجاء في أن يطبق لاعبو مسقط الخطة بحذافيرها ليتمكنوا من نصب شباكهم لاصطياد التماسيح الخضراء والرابح في المباراة وهو من يتوغل أكثر في أغوار الطرف الآخر فمن يفعلها ويرفع رصيده النقطي في انعطافه اليوم هل صحار الضيف أم مسقط الزائر، كما أن عاملي الأرض والجمهور يخدمان صحار ولكن مسقط قد يسجل حضوره القوي ويخطف الأضواء من صحار.

ومن المتوقع أن يكون اللقاء حماسيا ويحمل طابع الرغبة في الحصول على نقاط المباراة الثلاث بعد تعادل مسقط أمام فنجاء ٢/‏‏‏‏٢ وخسارة صحار أمام النهضة ٢/‏‏‏‏٣. ويدخل مسقط اللقاء برصيد نقطة واحدة من مباراة فنجاء في لقاء الجولة الأولى بعد أن كان التعادل ٢/‏‏‏‏٢ النتيجة النهائية بينهما وكان مسقط هو الطرف الأفضل في معظم الأحيان وخاصة في الشوط الثاني حيث أدرك التعديل كما انه تقدم في النتيجة قبل أن يعادل فنجاء النتيجة قبل نهاية المباراة. ويسود جو من الأريحية والتفاؤل في صفوف لاعبي الفريق بعد الأداء الكبير الذي قدموه كما أن الجهاز الفني أحس بأريحية بالأداء الكبير الذي قدمه اللاعبون والفريق بشكل عام وتمكن من الوقوف أيضا من خلال المباراة على مستوى اللاعبين وعلى اعتماد التشكيلة المثالية التي ستلعب أمام صحار. ويلعب الفريق بكامل نجومه المحليين ومن المتوقع أن يلعب مدرب الفريق بنفس التشكيلة التي لعبت أمام فنجاء وبتغيير طفيف. جديرا بالذكر أن مسقط لم يسجل حتى الآن أي لاعب محترف أجنبي وهناك محاولات لتسجيل ثلاثة لاعبين قبل إغلاق فترة التسجيل التي حددها اتحاد الكرة.

مباراة مهمة

قال مصطفى المقبالي المنسق الإعلامي لفريق صحار : مباراتنا أمام مسقط بالنسبة لي أعتبرها مهمة ويجب علينا كسب النقاط الثلاث لتعويض خسارتنا أمام النهضة وفريق مسقط ليس بالفريق السهل ونتمنى حضور جماهير التماسيح لمساندتنا في المباراة وهم لا يحتاجون لدعوة. والجديد في صحار هو أنه في كل مباراة هناك اختيار لنجم المباراة أفضل لاعب بالفريق من قبل الجماهير على التويتر وفي مباراة النهضة الافتتاحية كان النجم هو سالم المقبالي ولتحفيز حضور الجماهير يتم تكريم عدد منهم بعد كل مباراة ورابطة جماهير صحار تبذل جهودا كبيرة من أجل خدمة الفريق، أيضا يضم 3 أجانب وهم السنغالي كونيه والقيرقيستاني أزمات والايفواري سوري إبراهيم ويقود دفة كيان مجلس الإدارة حاليا يونس بن عبدالفتاح الشيزاوي نائب رئيس مجلس الإدارة لاستقالة الشيخ سالم بن عامر الحامدي رئيس مجلس الإدارة لظروف خاصة.

رد الاعتبار

قال محمد بن عبدالله البلوشي المدير الإداري بفريق صحار : بالنسبة لمباراتنا الثانية أمام مسقط تأتي لتصحيح المسار وأيضا لمصالحة جماهيرنا ومباراة النهضة بأمانة الكل كان مندهشا من النتيجة فكانت المباراة في متناول اليد وخسرناها بأخطاء تافهة ولكن نحن واثقون في اللاعبين وأيضا في الجهاز الفني- وإن شاء الله - نستطيع اجتياز المباراة والعودة إلى المسار الصحيح ونثق ثقة عمياء في جماهيرنا الوفية التي بلا أدنى شك ستقف خلف الفريق أينما حل وارتحل وبطبيعة الحال على ملعبنا ستكون الجماهير متواجدة وبكثرة.

لوحة جماهيرية

جماهير صحار يُنتظر بالطبع أن تزحف إلى مدرجات ملعب المجمع الرياضي بصحار في أول مباراة لها على ملعبها حيث أعدت رابطة النادي العدة لذلك عبر شحذ همم الجماهير التي ينتظر أن ترسم لوحة خضراء خلف فريقها كالعادة أســـــوة بالمواسم الكروية الفائتة، يذكر أنه تـــم استحداث بطاقة مشجع صحراوي الأولى بقيمة 10 ريال للمدرج العام و25 ريالا للمدرج الخاص بكل مرحلة من الذهاب والإياب خلال 13 جولة بكل مرحلة وتتوشح الجماهير بالرقم 12 الذي منحته إدارة صحار تكريما لوقفتها.

محمد خصيب: نخوض مباراة التعويض وعملنا على تهيئة الفريق -

قال محمد بن خصيب المقبالي مدرب فريق صحار: نخوض مباراة مهمة بالنسبة لنا كثيرا أمام مسقط بعد الخسارة التي خرجنا بها أمام النهضة ونعتبرها مباراة للتعويض والوقت قصير بين المباراتين ولكن عملنا على تهيئة الفريق ونتمنى كسب ثلاث نقاط ودائما نكرر صحار يلعب بمن حضر ولو وجدت غيابات فان صحار قادر على التعامل مع المباراة ونريد الظفر بالنتيجة الإيجابية كون المباراة على ملعبنا وكان صحار قد تدرب عقب مباراة النهضة رغم قصر الوقت ركز فيها الجهاز الفني على أخطاء المباراة الفائتة أمام النهضة في الافتتاحية.

ريفالدو : سنلعب بكامل طاقتنا أمام صحار الذي يسعى للتعويض -

أبدى البرتغالي ريفالدو داسيلفا مدرب مسقط ارتياحه لنتيجة مباراة فريقه أمام فنجاء في الجولة الاولى، وقال إن المباراة كانت جيدة بين الفريقين وقدم فريقي أداء جيدا في أول ظهور له في الجولة الأولى ولعبنا بشكل جيد وخاصة في الشوط الثاني وكان هناك إصرار من اللاعبين بتحقيق الفوز وتقدمنا في النتيجة ولكن للأسف كان التعادل هو النتيجة النهائية. وأضاف سنذهب الى صحار ولدينا الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية وبغض النظر عن نتيجة مباراتنا أمام فنجاء التي طوينا صفحتها فنحن سنلعب بأسلوبنا ونعلم أن صحار خسر المباراة السابقة أمام النهضة وبالتالي سيسعى لاعبوه للتعويض في هذه المباراة والفوز أمام جماهيرهم. سنضع ضمن أولوياتنا اللعب بأسلوب يتماشى مع معطيات المباراة وسنلعب بكامل طاقتنا طوال التسعين دقيقة وسأعمل على أن يكون تركيز اللاعبين في المباراة مستمرا حتى نهاية المباراة وبالتالي تحقيق النتيجة الإيجابية التي نسعى إليها.