BRITAIN-ATTACKS
BRITAIN-ATTACKS
آخر الأخبار

السلطنة تدين التفجير الإرهابي الذي وقع بمحطة مترو أنفاق غرب لندن والاعلان عن "عملية توقيف هامة"

16 سبتمبر 2017
16 سبتمبر 2017

مسقط/ 16 سبتمبر٢٠١٧/ أعربت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم عن ادانتها الشديدة للتفجير الإرهابي الذي وقع بمحطة مترو أنفاق في غرب العاصمة البريطانية لندن أمس الجمعة مما أسفر عن سقوط 22 مصابًا.

كما أعرب البيان عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين مؤكدًا تضامن السلطنة الكامل مع المملكة المتحدة في مواجهة الإرهاب داعيًا الى ضرورة تكاتف جميع الجهود الدولية من أجل القضاء عليه واجتثاثه من جذوره.

من جانب اخر أعلنت الشرطة البريطانية اليوم عن القيام بـ"عملية توقيف هامة" على علاقة بالاعتداء الذي أوقع 30 جريحا في احدى محطات مترو العاصمة عند ساعة الذروة صباح الجمعة.

وأفادت الشرطة في بيان أنه تم اعتقال المشتبه به وهو شاب في الـ18 من العمر في كنت بجنوب شرق إنكلترا صباح اليوم "في منطقة مرفأ دوفر" على علاقة بوقائع "إرهابية".

وقال المسؤول في شعبة مكافحة الإرهاب في الشرطة نيل باسو "قمنا بعملية توقيف هامة في اطار تحقيقنا هذا الصباح"، وفق ما ذكر البيان.

لكنه أضاف "مع أننا مرتاحون للتقدم الذي تحقق، إلا أن التحقيق متواصل ومستوى الخطر يبقى حرجا".

وأوضحت الشرطة أن المشتبه به موقوف رهن التحقيق في مركز محلي للشرطة قبل نقله "إلى مركز شرطة بجنوب لندن في الوقت المناسب".

ووقع الاعتداء وهو الخامس الذي يستهدف المملكة المتحدة خلال ستة أشهر، الجمعة في قطار في ساعة الذروة قرابة الساعة 8,20 (7,20 ت غ)، في محطة بارسونز غرين الواقعة في حي ميسور بجنوب غرب لندن.

ووصفته الشرطة بأنه اعتداء "إرهابي" وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

وبحسب حصيلة جديدة صدرت عن أجهزة الصحة صباح اليوم، تلقى ثلاثون جريحا العلاج في المستشفى ولا يعاني أي منهم من جروح خطيرة. ولا يزال ثلاثة فقط منهم في المستشفى.

«وكالات»