السلطنة تختتم مشاركتها في الملتقى الإعلامي الشبابي العربي بالكويت

مسقط/ 16 سبتمبر٢٠١٧/ العمانية/ شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الشؤون الرياضية في فعاليات الملتقى الإعلامي الشبابي العربي الذي أقيم بدولة الكويت الشقيقة خلال الفترة من 13 إلى 15 سبتمبر الجاري بمشاركة وفود شبابية عربية ومشاهير الإعلام العربي.
وقد ناقش الملتقى دور الإعلام وتأثيره على المجتمع فيما يخص القضايا الشبابية من خلال الالتقاء بالخبرات الإعلامية عبر حلقات عمل وجلسات حوارية استعرضت بعض التجارب الناجحة.
وهدف الملتقى إلى التأكيد على أهمية المستقبل الإعلامي للشباب العربي لمواجهة التحديات وتحمل المسؤولية لتطوير الإعلام العربي وتوعية الشباب لأهمية التقنيات الحديثة وترسيخ القيم الإيجابية فيهم وفتح المجال للشباب في الاستفادة المباشرة من اللقاءات المفتوحة والمباشرة مع الإعلاميين.
وتطرقت حلقات الملتقى في أيامه الثلاث إلى أساسيات الصحافة وأساسيات التقديم التلفزيوني والصحافة الإلكترونية والحوار السياسي وصنع الإعلان الذكي وإعداد البرامج فيما استعرضت الحلقات النقاشية الإعلام العربي بشكل عام والمؤسسات الإعلامية العربية بين التقليدي والحديث والتواجد الإعلامي للقطاعين العام والخاص وثورة برامج التواصل
الاجتماعي والحرية والمسؤولية في الإعلام بالإضافة إلى حلقة نقاشية رياضية للإعلامي الرياضي القطري محمد بن سعدون الكواري من قناة بي ان سبورت.