عمان اليوم

تكريم المجيدين في مسابقة «حملة كلام الرحمن» ببوشر

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

كتب ـ خليفه الرواحي -

احتفل بتكريم المجيدين الذين حازوا السبق في حفظ القرآن في مسابقة «حملة كلام الرحمن» في نسختها الرابعة والتي نظمها جامع أم القرى بالعذيبة الشمالية بولاية بوشر وبإشراف الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، ورعى سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر حفل التكريم بحضور عدد من المشايخ والأعيان وأولياء أمور الطلبة.

بدأ الحفل بعرض نماذج من تلاوة الشباب المشاركين في المسابقة ومنهم عزان بن حافظ البرواني الحائز على المرتبة الأولى في مجال «فتية الرحمن» المتعلق بحفظ جزأي عم وتبارك، تلا ذلك كلمة باسم الجمعية العمانية للقرآن الكريم قدمها الدكتور عبدالله بن سالم الهنائي رئيس الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم أشاد فيها بجهود الجامع في رعاية حفظة كتاب الله، ثم قدمت المجموعة الفنية «مجموعة الوفاق الإنشادية» نشيد بهذه المناسبة، ثم ألقيت كلمة باسم اللجنة المشرفة على تنظيم المسابقة ألقاها سليمان الحكيم علي الوارجلاني أكد فيها على أهمية المسابقة في تربية النشء على حفظ كتاب الله تعالى.

وكرم سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي بوشر الفائزين بالمراكز الأولى، وكذلك الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم، ومجموعة الوفاق الإنشادية للمشاركة في إنجاح المسابقة والحفل. ثم اختتم الحفل بتكريم راعي الحفل بدرع تذكاري من قبل اللجنة المنظمة للمسابقة.

وشارك في المسابقة ثلاثمائة طالب وطالبة، حيث تكونت لجنة تحكيم المسابقة من ثلة من المعلمين والمعلمات والدكاترة والمشايخ الذين بلغ عددهم 20 محكما، وتضمنت النسخة الرابعة من المسابقة 6 مستويات.

ولم تغفل المسابقة الاهتمام بالجانب الجمالي في الأداء؛ فأضافت صنفا خاصا به والمسمى بـ«مزامير آل داود».

وجاءت النتائج على النحو الآتي: في المجال الأول: حفظ القرآن كاملا المسمى بـ(حملة كلام الرحمن): حقق

محمد بن درويش الشقصي المركز الأول وذهب المركز الثاني لجابر بن سليمان فخار، والمركز الثالث لعبد الناصر بن عمر كتمي.

وفي المجال الثاني والخاص بحفظ 7 أجزاء من القرآن الكريم ذهب المركز الأول للمتسابقة أفنان بنت أحمد الصقرية، والمركز الثاني للمتسابق عبدالله بن سيف الجابري والمركز الثالث لمروان بن سعيد الكلباني.

وفي المجال الثالث الخاص بحفظ أجزاء: (عم وتبارك وقد سمع) والمسمى بـ(شباب المعالي) حل عزان بن حافظ البرونزي في المركز الأول وذهب المركز الثاني للمتسابقة الشفاء بنت إبراهيم الوهيبي والمركز الثالث للمتسابق محمد بن صالح الوهيبي.

وفي المجال الرابع والمخصص لحفظ جزأي عم وتبارك والمسمى بـ(فتية الرحمن) حلت ضياء بنت إبراهيم الماريوت في المركز الأول وذهب المركز الثاني لأحمد بن يحيى المعشري والمركز الثالث لعبد الرحمن بن سعيد القنوبي، والمركز الرابع لإلياس بن أحمد الصقري.

وفي المجال الخامس والمخصص لحفظ جزء عم المسمى بـ(براعم القرآن) حقق عماد بن محمد المعمري المركز الأول، وجاءت فاطمة بنت محمد الراجحية في

المركز الثاني ونهاد بنت نبيل المكي في المركز الثالث، وعلي بن سعيد الكلباني في المركز الرابع ومصعب بن مازن المغيرية في المركز الخامس.

وفي المجال السادس: (مزامير داود) حقق أحمد بن محمد الجابري المركز الأول وضياء بنت إبراهيم الغمارية

المركز الثاني وعمر بن سعيد الشلي المركز الثالث.