عمان اليوم

السفارة الباكستانية تحتفل بالذكرى الـ70 للاستقلال في صلالة

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

احتفلت السفارة الباكستانية بالذكرى السنوية السبعين لاستقلال دولة باكستان في صلالة بتاريخ 9 أغسطس 2017.

حيث رحب سعادة علي جاويد سفير جمهورية باكستان لدى السلطنة بسعادة عبد الله بن عقيل آل إبراهيم القائم بأعمال نائب محافظ ظفار وبالوفد العماني المرافق والمكون من 12 عضوًا على متن سفينة البحرية الباكستانية «سيف».

وحضر هذه المناسبة عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي، وكبار الشخصيات العُمانية من أعضاء فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، والمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة ظفار، والجالية الباكستانية، وكذلك عدد من أفراد المؤسسات كالخطوط الجوية الدولية الباكستانية، وحبيب بنك المحدود، وجهاز المدارس الباكستانية، والنادي الاجتماعي للجالية الباكستانية.

وشكر سعادة السفير الحكومتين الباكستانية والعُمانية لاهتمامهم الكبير في احتفالات الذكرى السبعين لاستقلال دولة باكستان، كما وجه باقة شكر وتقدير للبحرية الباكستانية على جهودها لتقوية التعاون الثنائي والصداقة بين البلدين.

وأشاد سعادته بجهود صاحب الجلالة السلطان قابوس -حفظه الله ورعاه- المتمثلة في نشر السلام والصداقة، ووجه شكره للشعب العُماني لاستضافته السخية للجالية الباكستانية، وأوضح سعادته أن تنوع وعمق 272 ألف باكستاني بمختلف الأبعاد قد بنى ركائز أساسية للعلاقات الثنائية.

وسلط سعادته الضوء على مساهمات الجالية الباكستانية التي شاركت في الاحتفالات في البريمي والسويق بتاريخ 4 و7 أغسطس 2017، وكذلك إطلاق منتدى «الشباب الباكستاني» بتاريخ 14 أغسطس 2017 بمسقط، والعديد من البرامج الأخرى التي تم إطلاقها في جامعة السلطان قابوس بتاريخ 16 أغسطس 2017 وفي صحار بتاريخ 21 أغسطس 2017 ، وعلى هامش حفل الاستقبال، التقى السفير بوفد من المختصين الباكستانيين وناقش معهم أمورا تتعلق بتنظيم الاحتفالات بما في ذلك احتفال «الهولي» وتشكيل لجنة تنسيق مكونة من أفراد الجالية الباكستانية.

وكانت تلك الزيارة الرابعة لسعادة السفير إلى صلالة في غضون 12 شهرًا، حيث يستقر 60000-70000 فرد باكستاني ملتحم بروابط قوية مع بعضه، إلى جانب المدارس الباكستانية التي تدرّس 802 طالب وطالبة، وفرع من فروع حبيب بنك المحدود. وتم إطلاق أربع رحلات أسبوعية مباشرة هناك إلى دولة باكستان عبر الخطوط الدولية الباكستانية منذ الأول من ديسمبر 2016، وكل ذلك يحكي عن الأواصر القوية مع السلطنة.