1108954
1108954
الاقتصادية

رفع دعم الكهرباء عن صغار المستهلكين ليس ضمن سياسات الحكومة في الوقت الحالي

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء في تصريحات صحفية:-

3.5 مليار ريال أصول المجموعة ونسعى لمزيد من الاستثمارات لتطوير القطاع ومواكبة متطلبات التنمية -

كتبت - شمسة الريامية -

أكد حسن بن محمد اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء القابضة أن رفع دعم الكهرباء بالنسبة لصغار المستهلكين ليس واردًا ضمن سياسات الحكومة، ولا توجد أية نية للقيام بذلك في الوقت الحالي.

وقال في تصريح صحفي على هامش مؤتمر مشاركة الذي اختتم أعماله أمس: إن رفع الدعم عن الكهرباء هو قرار تتخذه الحكومة، موضحًا أن دور مجموعة نماء التابعة للحكومة هو تنفيذ السياسات الواردة في هذا الشأن، ولكن حاليًا لا توجد أي خطة في هذا الاتجاه.

وتخصص الحكومة سنويًا مبالغ كبيرة لدعم القطاعات الرئيسية لتوفير متطلبات الحياة الأساسية لمواطنيها، ووفق موازنة العام الحالي بلغت مخصصات الدعم 395 مليون ريال عماني، ويشمل إلى جانب الكهرباء غاز الطبخ والقروض الإسكانية والتنموية والدعم التشغيلي للشركات الحكومية.

وأوضح اللواتي أن أصول أموال مجموعة نماء القابضة التي تعمل تحت مظلتها شركات الكهرباء الحكومية تصل إلى 3.5 مليار ريال عماني، مشيرًا إلى أن المجموعة تسعى إلى المزيد من الاستثمارات التي تسهم في تطوير قطاع الكهرباء في السلطنة ومواكبة متطلبات التنمية الحديثة.

وفي مطلع العام الحالي رفعت الحكومة تعرفة الكهرباء بالنسبة لكبار المستهلكين في الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي في حال تجاوز استخدام تلك القطاعات 150 ميجاواط سنويًا، أي 150 ألف كيلوواط. وهو ما يعود بالفائدة على ميزانية الحكومة في ظل خطة تخفيض الإنفاق جراء تراجع أسعار النفط. إلى جانب تعزيز ثقافة التقليل من استهلاك الكهرباء التي تشكل ضغطًا عاليا على محولات شبكات الكهرباء.

وناقش مؤتمر مشاركة الذي نظمته مجموعة نماء على مدار خمسة أيام مستقبل المجموعة في استخدام الطاقة النظيفة، وكيفية الاستفادة من تطور التكنولوجيا الحديثة في رفع كفاءة العمل وتقديم خدمات عالية الجودة للمشتركين والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية.