1108702
1108702
الرياضية

السويق يحصد النقاط ويجتاح شواطئ صحم بدوري عمانتل

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

متابعة - عبدالله المانعي -

اجتاح السويق شواطئ الموج الأزرق جاره صحم بهدفين مقابل هدف في لقاء الإثارة والتشجيع الجماهيري الذي جرت وقائعه مساء أمس الأول في الجولة الافتتاحية لدوري عمانتل على ملعب المجمع الرياضي بصحار وبذلك يكون السويق قد حصد أول 3 نقاط في رصيده، الأمور كانت توحي بخروج الفريقين متعادلين لكن هدف باسي نيانج الذي أتى في الدقيقة 82 منح فريق السويق الفوز الذي شكل له أريحية بالطبع مع انطلاقة صافرة البداية، شوط أول انتهى بالتعادل الإيجابي تقدم السويق عن طريق عبدالعزيز المقبالي من كرة استغلها بشكل جميل وجدت طريقها سالكا الى مرمى سليمان البريكي في الدقيقة 40 وأدرك صحم التعادل عن طريق رأسية محمد الغساني من كرة عرضية وضعها على يمين حارس السويق تحديدا في الدقيقة 45 وكانت السيطرة قد لاحت في هذا الشوط للسويق مع أول 10 دقائق كانت بها فرصتان خطرتان لمحسن جوهر لم يوفق فيهما وكانت السرعة حاضرة واستثمرت فرصتان وفي الشوط الثاني استمرت المناوشات ومن عدة فرص نجح السويق في إحراز هدف الفوز.

لوحتان للجماهير

كانت في مدرجات ملعب المباراة لوحتان جماهيريتان كانت الأولى للموج الأزرق والثانية للسويق وقد تغنت الرابطتان بحب فريقيهما وآزرتا عن قرب في مشهد رائع مع انطلاقة الساحرة المستديرة، جماهير صحم زادت بقليل عن السويق في الحضور وخصص له لها المدرجان رقمي 8 و 9 وخصص المدرجان رقمي 6 و7 للسويق الذي توشحت واجهته بالقماش المطرز باللونين الأصفر والأسود.

على أعصابهما

وكان يعقوب إسماعيل مدرب صحم وبيلاتشي مدرب السويق على أعصابهما يوجهان فريقيهما على مدار الشوطين وطالبا اللاعبين بمضاعفة الجهد رغم حالة الرطوبة التي كانت عليها حالة الطقس في ملعب المباراة خاصة بالشوط الأول.

أجانب وطاقم

لعب في السويق الأجنبي عبدالله دينج ووجد في الاحتياط باسي نيانج وفي صحم كان هناك ابريما كمارا وجاجني بابا وأدار اللقاء طاقم تحكيم بقيادة محمود المجرفي وساعده راشد الغيثي وعمر العلوي وماجد الحاتمي حكما رابعا وشهاب الحراصي مراقبا وعلي القاسمي مقيما ومسعود الغافري منسقا عاما وسلطان العجمي منسقا أمنيا.

توجيه شفهي

في الدقيقة 49 نفذ محمد الغساني لاعب صحم الكرة بعد أن كان الحكم قد أطلق الصافرة فاتجه إليه الحكم محمود المجرفي ووجهه شفهيا بعدم التكرار. وفي الدقيقة 63 انطلق لاعب السويق على البوسعيدي من الناحية اليمنى لكنه وجد مضايقة في منطقة حارس صحم من المدافع وكاد يسقط وقال: شوف يا حكم ! (المجرفي لم يحرك ساكنا لعدم اقتناعه على ما يبدو بوجود ما يستحق العقوبة).

تغييرات

زج المدربان في الشوط الثاني بأوراقهما التي يحتفظان بها فأشرك بيلاتشي اللاعب نيانج مكان ياسين الشيادي وزج الزعابي بأحمد البريكي مكان معاذ الخالدي ونزل بعده راشد البريكي بديلا لفهد آل عبد السلام وفي الثالث خرج كمارا وحل مكانه أحمد جوهر ومن جديد نزل في السويق العبد النوفلي مكان خالد الهاجري وحسن السعدي حل مكان حسين الحضري.