1108954_389
1108954_389
آخر الأخبار

رفع دعم الكهرباء عن صغار المستهلكين ليس ضمن سياسات الحكومة في الوقت الحالي

14 سبتمبر 2017
14 سبتمبر 2017

كتبت- شمسة الريامية

مسقط في 14 سبتمبر/ أكد حسن بن محمد اللواتي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء القابضة أن رفع دعم الكهرباء بالنسبة لصغار المستهلكين ليس واردا ضمن سياسات الحكومة، ولا توجد اية نية للقيام بذلك في الوقت الحالي، وقال في تصريح صحفي على هامش مؤتمر مشاركة الذي اختتم اعماله اليوم أن رفع الدعم عن الكهرباء هو قرار تتخذه الحكومة، موضحا ان دور مجموعة نماء التابعة للحكومة هو تنفيذ السياسات الواردة في هذا الشأن، ولكن حاليا لا توجد أي خطة في هذا الاتجاه "، وتخصص الحكومة سنويا مبالغ كبيرة لدعم القطاعات الرئيسية لتوفير متطلبات الحياة الأساسية لمواطنيها، ووفق موازنة العام الحالي بلغت مخصصات الدعم 395 مليون ريال عماني، ويشمل الى جانب الكهرباء غاز الطبخ والقروض الإسكانية والتنموية والدعم التشغيلي للشركات الحكومية.

وأوضح اللواتي أن أصول أموال مجموعة نماء القابضة، التي تعمل تحت مظلتها شركات الكهرباء الحكومية، تصل إلى 3.5 مليار ريال عماني، مشيرا الى ان المجموعة تسعى الى المزيد من الاستثمارات التي تسهم في تطوير قطاع الكهرباء في السلطنة ومواكبة متطلبات التنمية الحديثة.

وفي مطلع العام الحالي رفعت الحكومة تعرفة الكهرباء بالنسبة لكبار المستهلكين في الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي. في حال تجاوز استخدام تلك القطاعات 150 ميجاواط سنويا، أي 150 ألف كيلوواط. وهو ما يعود بالفائدة على ميزانية الحكومة في ظل خطة تخفيض الإنفاق جراء تراجع أسعار النفط، الى جانب تعزيز ثقافة التقليل من استهلاك الكهرباء التي تشكل ضغطا عاليا على محولات شبكات الكهرباء، وناقش مؤتمر مشاركة الذي نظمته مجموعة نماء على مدار خمسة ايام مستقبل المجموعة في استخدام الطاقة النظيفة، وكيفية الاستفادة من تطور التكنولوجيا الحديثة في رفع كفاءة العمل وتقديم خدمات عالية الجودة للمشتركين والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمالية.