لقاء تربوي لمشرفي مسابقة القرآن بمدارس الظاهرة

عبري ـ سعد الشندودي –

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح أمس لقاءً تربويا لمشرفي مسابقة القرآن الكريم بمدارس ولايات الظاهرة. بدأ اللقاء التربوي بكلمة من حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد للتخطيط وتنمية الموارد البشرية وتقنية المعلومات بتعليمية محافظة الظاهرة وأكد من خلالها أهمية تضافر الجهود بمدارس محافظة الظاهرة للارتقاء بمستوى مسابقة القرآن الكريم والمشاركين فيها من الطلبة والطالبات بالمدارس، وضرورة العمل وفق خطة محددة لمتابعة التلاوة والحفظ لدى الطلبة.
واستعرض علي بن سيف الغافري رئيس قسم التربية الإسلامية بتعليمية محافظة الظاهرة أهداف اللقاء التربوي والتي تتمثل في الوقوف على الملاحظات التطويرية لمسابقة القرآن الكريم ومناقشة آلية المتابعة وكيفية العمل بها خلال العام الدراسي الحالي، واستعراض أهم الإنجازات والجهود التي قامت بها المحافظة خلال تاريخ المسابقة، والوقوف على أهم المستجدات المتعلقة بتقييم المسابقة مع شرح لدليل المسابقة، وتتطرق الى أبرز الملاحظات التي رصدتها لجنة تحكيم المسابقة والمقترحات التطويرية .
وعقب ذلك تم استعراض نتائج محافظة الظاهرة والإنجازات في مسابقة القرآن الكريم بشقيها التلاوة والتجويد قدمها محفوظ بن مسلم الناصري مشرف أول تربية إسلامية بتعليمية محافظة الظاهرة، وأوضح زيادة نسب الطلبة المشاركين في المسابقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.
وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بمسابقة القرآن الكريم للطلبة خلال العام الدراسي الحالي .