1107903
1107903
الاقتصادية

فريق «أسياد» في مسندم لتعزيز الخدمات اللوجستية ومناقشة التحديات

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

إمكانية تهيئة ميناء خصب كواجهة للتصدير والاستيراد -

قام فريق من مجموعة «أسياد» بزيارة إلى محافظة مسندم اطلع خلالها على سير خدمات النقل والموانئ وسبل تعزيز الخدمات اللوجستية في مختلف ولايات المحافظة. ضم الفريق كلا من المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي لمجموعة «أسياد» ومهدي العبداوني الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للعبارات وأحمد بن علي البلوشي الرئيس التنفيذي لـ«مواصلات». اجتمع ممثلو مجموعة «أسياد» مع سعادة السيد خليفة بن المرداس بن أحمد البوسعيدي محافظ مسندم وعدد من المسؤولين وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بالمحافظة وأعضاء المجلس البلدي، وتم خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه أهالي مسندم فيما يتعلق بخدمات النقل البحرية والبرية وآلية تنشيط الحركة التجارية والسياحية بالمحافظة. كما استمع ممثلو المجموعة إلى مطالب الأهالي وملاحظاتهم؛ ليتم بعد ذلك متابعتها والوقوف على كيفية الاستجابة لها بما يحقق المصلحة العامة للجميع. بعد ذلك قام فريق العمل بزيارة ميدانية إلى ميناء خصب والاطلاع على إمكانية تهيئة الميناء ليكون واجهة اقتصادية في مجال التصدير والاستيراد. وتضمنت الزيارة أيضا مرفأ نيابة ليما، وتم من خلالها التعرف على الخدمات والتسهيلات اللوجستية التي تقدمها رحلات «العبارات» لأهالي نيابة ليما سواء في الجانب الاجتماعي أو اللوجستي، كما تم الوقوف على احتياجات ومتطلبات المرفأ بهدف تكامل الخدمات الى المرفأ من خلال إضافة خدمة شحن المركبات في المستقبل القريب.

من جهة أخرى اطلع الفريق على ميناء دبا ودوره في تعزيز الخدمات اللوجستية ممثلة في نقل المسافرين والمركبات والبضائع على متن رحلات العبارات، وتسهيل مهام تنقل أهالي دبا والعاملين بالولاية إلى خصب أو شناص.

يذكر أن هذه الزيارة تأتي في إطار رؤية «أسياد» للوقوف على احتياجات السلطنة لوجستيا مما يعزز مكانتها اقتصاديا للنهوض بالقطاع والوصول إلى العالمية.