1108186
1108186
الاقتصادية

مؤتمر عمان للسلامة يوصي بتبني استراتيجية القيادة المستدامة وتطوير قدرات العمانيين

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

دعا إلى اعتماد معايير السلامة في المراحل الأولى من المشاريع -

كتبت- شمسة الريامية -

أوصى مؤتمر عمان للسلامة في مكان العمل بأهمية اعتماد معايير السلامة في المرحلة الأولى من كل مشروع قبل أعمال الإنشاء والتصميم، وتبني استراتيجية القيادة المستدامة على المدى الطويل، وتطوير قدرات العمانيين في جميع جوانب الصحة والسلامة، وتبادل المعلومات بين الشركات في كل ما يتعلق بهذا المجال، إضافة إلى ضرورة وضع جميع الشركات في السلطنة خطط للطوارئ.

واختتم المؤتمر فعالياته أمس، إذ طرح عدة محاور تتعلق بتحديات السلامة في الصناعة الحديثة، ورفع الكفاءة الإنتاجية، وتعزيز معايير السلامة، وقيادة السلامة المستدامة. ويعد المؤتمر مبادرة استراتيجية وجزء من برنامج التنمية الوطنية العمانية من أجل مراجعة الأمن في مكان العمل، والسعي وراء تعزيز معايير السلامة التشغيلية في السلطنة.

وقد دعا المشاركون في المؤتمر إلى ضرورة تهيئة البيئة الجيدة التي تتناسب مع قدرات الموظف وإمكانياته المختلفة، ورفع الوعي في السلامة المهنية، وتدريب وتأهيل الكوادر العمانية للعمل في هذا المجال، إضافة إلى تبني الشركات التقنيات الحديثة، والتخطيط الجيد، الامر الذي يسهم في التقليل من الحوادث والإصابات، ويرفع الإنتاجية. ونظم المؤتمر الذي استمر يومين مركز سمارة لخدمات التدريب وتفاني لتنظيم الفعاليات والبحوث بالتعاون مع وزارة النفط والغاز، وبمشاركة خبراء ومختصين من داخل السلطنة وخارجها في قطاعات عديدة كالإنشاءات والطيران والصناعة والاستشارات والهندسة والتدريب.