الاقتصادية

افتتاح مصنع معدات الآبار في نزوى بتكلفة 2.2 مليون ريال

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

افتتح أمس بمنطقة نزوى الصناعية مصنع الشركة الخليجية للطاقة الخاص بتصنيع معدات الآبار الرئيسية لصناعة النفط والغاز بتكلفة استثمارية 2ر2 مليون ريال عماني. رعى حفل افتتاح المصنع سعادة محسن بن خميس البلوشي مستشار وزارة التجارة والصناعة. تبلغ مساحة المصنع الذي جاء بدعم من شركة تنمية نفط عمان 4 آلاف متر مربع وجهز بأحدث الآلات المحوسبة حيث يقوم بإنتاج معدات الحفر لآبار النفط والغاز ومعدات الالتقاط وكذلك معدات الصيد حيث سيتم استخدامها في السوق المحلي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان إن افتتاح مصنع معدات أنشطة الالتقاط والحفر في نزوى سيتيح للشركة الحصول على المعدات والأدوات المهمة للآبار من السلطنة بدلا من استيرادها من الخارج الأمر الذي من شأنه أن يوفر 4ر8 مليون دولار أمريكي كقيمة محلية مضافة للبلاد. وأضاف في كلمته إن المشروع يُحتفظ بالمزيد من عوائد صناعة النفط والغاز الوطنية في السلطنة، كما يعزز المهارات والوظائف العمانية، وكل ذلك وفقاً لبرنامج القيمة المحلية المضافة للشركة.

وقال هلال البوسعيدي الرئيس التنفيذي لشركة الخليج للطاقة: إن المشروع سيكون الأساس لأنشطة البحث والتطوير في المستقبل وتصنيع المعدات لتلبية متطلبات الشركة والسوق المحلية. وأضاف في كلمته: إن المشروع جُهز بأحدث التقنيات الآلية التي تديرها القوى العاملة الموهوبة المحلية حيث يجب إدراج القيمة المحلية المضافة في جميع العقود لخدمة البلد وتوطين المعرفة والخدمات.

وأشار إلى أن عدد العاملين بالمصنع يبلغ حاليا 35 موظفا منهم 21 مواطنا وهناك توجه الى زيادة عدد الفرص الوظيفية للعمانيين لتصل بنهاية العام الحالي الى 35 وظيفة مؤكدا أن المشروع سيوفر حاليا 70 وظيفة مباشرة وغير مباشرة.