1107732-copy
1107732-copy
الرياضية

إلياس الزدجالي يدشن مشاركته في رالي شيراز .. اليوم

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

تنطلق صباح اليوم منافسات رالي شيراز الدولي الجولة الخامسة لبطولة الشرق الأوسط للراليات بمشاركة متسابقنا إلياس الزدجالي وملاحه نوح الرئيسي على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو7 ، حيث يشارك السائق الياس الزدجالي في هذا الرالي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الخارجية والتي سبق وأن شارك في منافسات رالي الامارات المحلي. وتجرى منافسات رالي شيراز الدولي على مدى يومين ، حيث ستقام اليوم 6 مراحل مقسمة على ثلاث مناطق وهي مرحلة إسماعيل أباد لمسافة حوالي 22 كيلومترا في تضاريس شبه جبلية وبين ربوع منطقة شيراز التي تشتهر بزراعة الزعفران ، أما المرحلة الثانية فهي مرحلة خيراميه والتي ستكون لمسافة ما يقارب 16 كيلومترا تليها مرحلة ارش والتي ستمتد لمسافة 15 كيلومترا بين تضاريس طبيعية مختلفة.

وتعاد كل مرحلة لمرتين تفصل بينهما فترات لصيانة السيارات ، وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد أعدت برنامجا متكاملاً لكل المتسابقين شملت توزيع كتيب الرالي وكتيب المراحل وتوفير الدعم اللوجستي للسباق وتحت إشراف حكام من الاتحاد الدولي للسيارات. أما مراحل اليوم الثاني والتي سوف تقام غدا الجمعة فهي تشتمل على ثلاث مراحل تعاد كل مرحلة مرتين وتفصل بينهم فترات الصيانة الإجبارية على أن يختتم الرالي غدا من مكان الانطلاق الرسمي للسباق ،حيث ستكون أولى مراحل الغد في منطقة شيراز ولمسافة 23 كيلومترا تقريبا ، أما ثاني المراحل والتي ستمتد لمسافة 11 كيلومترا فسوف تنظم في منطقة الفان وتختتم المراحل في غابات شيراز ولمسافة 13 كيلومترا ويبلغ إجمالي المراحل في اليوم الثاني 94 كيلومترا .

ويشارك بالرالي أيضا المتسابق الدولي القطري ناصر العطية وللمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الدولية ، حيث يشكل مشاركة العطية تعزيزا لسمعة الرالي والتي تسعى اللجنة المنظمة لاستقطاب أكبر عدد من المتسابقين الدوليين للمشاركة بهذا الرالي والتعريف بالتنوع الجغرافي لإيران واستعدادها التام لاستضافة البطولات على المستوى العالمي. وحول مشاركته في هذا الرالي فقد أوضح المتسابق إلياس الزدجالي بأن الرحلة كانت شاقة للوصول إلى شيراز والمشاركة في الرالي ، حيث تم شحن السيارات من الإمارات إلى ميناء بندر عباس بإيران ومن ثم تم نقل السيارات برا إلى شيراز ولمسافة حوالي 500 كيلومتر وهو ما سبب لنا نوع من الإرهاق وأشكر كل الفريق الفني المعاون لي على تكبدهم مشقة السفر إلى شيراز وحضورهم هنا لمساندتي للمنافسة في هذا الرالي، كما أوجه التحية للجمعية العمانية للسيارات على دعمها لي للمشاركة بالرالي.

وقال إلياس الزدجالي «حضرت لشيزار للمشاركة والاستفادة من التجربة في إيران وتمثيل بلدي في هذا الرالي كوني المشارك الوحيد من السلطنة وهذا شرف لي أن أمثل بلدي هنا في رالي شيراز وأتمنى التوفيق لي ولبقية الأخوة المشاركين بالرالي». كما يشارك ضمن اللجان المشرفة على رالي شيراز أنور على صومار الزدجالي مستشار الجمعية العمانية للسيارات ، حيث يشارك بصفة مراقب وحكم من الاتحاد الدولي للسيارات، وفي هذا الشأن قال أنور الزدجالي «بأن الترتيبات التي وضعتها اللجنة المنظمة للرالي تعتبر جيدة ، حيث تم تصميم مراحل مميزة للرالي وهناك تغطية إعلامية جيدة ومناسبة مع الحدث». وأضاف بأن هذه هي ثالث مشاركة لي كرسمي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وفي كل مرحلة نجد هناك تطور ملحوظ من حيث التنظيم والفعاليات وغيرها من الترتيبات الخاصة بالاستضافة وأعتبر مشاركتي كمراقب شرف لي لتمثيل بلدي في هذا المحفل الرياضي الخاص بعالم رياضة المحركات.