1107732_389
1107732_389
آخر الأخبار

غداً.. الزدجالي يدشن مشاركته في رالي شيراز الدولي

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

تنطلق صباح الغد منافسات رالي شيراز الدولي الجولة الخامسة لبطولة الشرق الاوسط للراليات بمشاركة متسابقنا الياس الزدجالي وملاحه نوح الرئيسي على متن سيارة ميتسوبيشي ايفو7 ، حيث يشارك السائق الياس الزدجالي في هذا الرالي للمرة الاولى في تاريخ مشاركاته الخارجية والتي سبق وأن شارك في منافسات رالي الامارات المحلي. وتجرى منافسات رالي شيراز الدولي على مدى يومين ، حيث ستقام اليوم 6 مراحل مقسمة على ثلاث مناطق وهي مرحلة اسماعيل اباد لمسافة حوالي 22 كيلوا متر في تضاريس شبه جبلية وبين ربوع منطقة شيراز التي تشتهر بزراعه الزعفران ، اما المرحلة الثانية فهي مرحلة خيراميه والتي ستكون لمسافه ما يقارب 16 كيلوا متر تليها مرحلة ارش والتي ستمتد لمسافه 15 كيلوا متر بين تضاريس طبيعية مختلفة.

وتعاد كل مرحلة لمرتان تفصل بينهما فترات لصيانه السيارات ، وكانت اللجنة المنظمة للرالي قد أعدت برنامجاً متكاملاً لكل المتسابقين شملت توزيع كتيب الرالي وكتيب المراحل وتوفير الدعم اللوجستي للسباق وتحت إشراف حكام من الاتحاد الدولي للسيارات. اما مراحل اليوم الثاني والتي سوف تقام غدا الجمعه فهي تشمل على ثلاث مراحل تعاد كل مرحلة مرتان وتفصل بينهم فترات الصيانة الاجبارية على ان يختتم الرالي غدا من مكان الانطلاق الرسمي للسباق ،حيث ستكون اولى مراحل الغد في منطقة شيراز ولمسافه 23 كيلوا متر تقريبا ، اما ثاني المراحل والتي ستمتد لمسافه 11 كيلوا متر فسوف تنظم في منطقة الفان وتختتم المراحل في غابات شيراز ولمسافه 13 كيلوا متر ويبلغ اجمالي المراحل في اليوم الثاني 94 كيلوا متر .

ويشارك بالرالي أيضا المتسابق الدولي القطري ناصر العطية وللمرة الاولى في تاريخ مشاركاته الدوليه ، حيث يشكل مشاركة العطية تعزيزا لسمعه الرالي والتي تسعى اللجنة المنظمة لاستقطاب أكبر عدد من المتسابقين الدوليين للمشاركة بهذا الرالي والتعريف بالتنوع الجغرافي لايران واستعدادها التام لاستضافه البطولات على المستوى العالمي. وحول مشاركته في هذا الرالي فقد أوضح المتسابق ألياس الزدجالي بان الرحلة كانت شاقة للوصول الى شيراز والمشاركة في الرالي ، حيث تم شحن السيارات من الامارات الى ميناء بندر عباس بايران ومن ثم تم نقل السيارات برا الى شيراز ولمسافه حوالي 500 كيلوا متر وهو ما سبب لنا نوع من الارهاق وأشكر كل الفريق الفني المعاون لي على تكبدهم مشقة السفر الى شيراز وحضورهم هنا لمساندتي للمنافسة في هذا الرالي ، كما أوجه التحية للجمعية العمانية للسيارات على دعمها لي للمشاركة بالرالي.

وقال الياس الزدجالي" حضرت لشيزار للمشاركة والاستفادة من التجربة في ايران وتمثيل بلدي في هذ الرالي كوني المشارك الوحيد من السلطنة وهذا شرف لي أن أمثل بلدي هنا في رالي شيراز واتمنى التوفيق لي ولبقية الاخوة المشاركين بالرالي". كما يشارك ضمن اللجان المشرفه على رالي شيراز أنور على صومار الزدجالي مستشار الجمعية العمانية للسيارات ، حيث يشارك بصفة مراقب وحكم من الاتحاد الدولي للسيارات ، وفي هذا الشأن قال أنور الزدجالي "بان الترتيبات التي وضعتها اللجنة المنظمة للرالي تعتبر جيدة ، حيث تم تصميم مراحل مميزة للرالي وهناك تغطية اعلامية جيدة ومناسبة مع الحدث" . وأضاف بان هذه هي ثالث مشاركة لي كرسمي من قبل الاتحاد الدولي للسيارات وفي كل مرحله نجد هناك تطور ملحوظ من حيث التنظيم والفعاليات وغيرها من الترتيبات الخاصة بالاستضافه واعتبر مشاركتي كمراقب شرف لي لتمثيل بلدي في هذا المحفل الرياضي الخاص بعالم رياضة المحركات.