jghfikdhbfd
jghfikdhbfd
آخر الأخبار

إعصار قوي يقترب من جزر في جنوب اليابان وتايوان

13 سبتمبر 2017
13 سبتمبر 2017

طوكيو في 13 سبتمبر/(د. ب. أ)/ تستعد جزر في جنوب اليابان اليوم لإعصار قوي تصحبه رياح عاتية وأمواج عالية، حسبما أفادت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن الإعصار تاليم في طريقه إلى جزيرة مياكو والجزر المجاورة لها اليوم، وأعلنت السلطات حالة الاستنفار القصوى، وذكرت صحيفة "أوكيناوا تايمز" أن أكثر من ستة آلاف منزل في تلك الجزر انقطعت عنها الكهرباء جراء الإعصار.

وتم إلغاء تسعين رحلة جوية و224 رحلة بحرية في مقاطعة أوكيناوا، وفقا لما ذكرته صحيفة أوكيناوا تايمز، حيث حذرت الهيئة من أن الإعصار الـ 18 هذا الموسم يمكن أن يتسبب في أمواج يصل ارتفاعها إلى 11 مترا وعواصف تصل سرعتها القصوى إلى 216 كم/س، وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تتسبب العاصفة في هطول أمطار يصل منسوبها إلى 200 ملليمتر في منطقة جزيرة أوكيناوا بحلول صباح غد الخميس.

وفي الساعة الثامنة صباحا بالتوقيت المحلي (2300 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء كانت العاصفة على بعد 140 كيلومترا شرق وجنوب شرق جزيرة مياكو، وفي تايوان، حثت سلطات الطقس السكان في المناطق الشمالية والشمالية الشرقية من البلاد على البقاء في حالة تأهب للأمطار الغزيرة مع اقترب الإعصار "تاليم"، وقال خبير الأرصاد هسيه مينج تشانج إنه "يتعين على السكان أن ينتبهوا إلى الأمطار الغزيرة يومي الأربعاء والخميس".

ومن المتوقع أن تسفر العاصفة عن موجات مد تصل إلى أربعة أمتار في شمالي تايوان.