الاقتصادية

أوميفكو تنظم حلقة عمل حول معدات الأمونيا واليوريا

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

نظمت أمس الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) ورشة عمل حول المعدات الرئيسية في مصانع الأمونيا واليوريا بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة (آفا) بحضور وفود دولية متخصصة في مجال صناعة الأسمدة.

رحب المهندس محمد المسروري - مدير الصحة والسلامة المهنية بأوميفكو بالحضور مشيرا إلى أن الحلقة تعد واحدة من أهم الورش التي تنظمها أوميفكو بالتعاون مع آفا، حيث اعتادت الشركة بشكل متواصل على التعاون مع الاتحاد في مجالات تعزيز صناعة ومصانع الأسمدة للمضي قدما نحو أستراتيجية الاستدامة. تستمر الورشة لمدة ثلاث أيام وتتضمن ١٧ ورقة عمل مختلفة تتناول العديد من المواضيع المتعلقة بالمعدات الرئيسية ذات الأهمية القصوى في مصانع الأمونيا واليوريا التي من شأنها تعزيز كفاءة المصانع، كما تهدف الورشة من خلال هذه المحاور إلى رفع مستوى كفاءة العاملين في هذه المصانع لتفادي وحل مشاكل المصانع قبل حدوثها علاوة على التعامل مع الحالات الحرجة والحد من الأضرار التي بالإمكان أن تلحق بالمصانع.

وقال المهندس محمد زعين - أمين عام الاتحاد العربي للأسمدة: إن تداول وتشارك أحدث التقنيات التي توصلت لها الشركات العاملة في قطاع الأسمدة يساهم في تجنب الأعطال التي قد تحدث في المستقبل، ولهذه الأهمية نقوم نحن في آفا بمثل هذه اللقاءات بشكل متواصل، ونسعى لربط الشركات العربية ببعضها لتبادل الخبرات في مجال صناعة الأسمدة.

تعتبر ورشة المعدات الرئيسية في مصانع الأمونيا واليوريا ورشة ذات أهمية عالية، حيث بلغ عدد المشاركين بها ٧٤ مشاركا دوليا من مختلف الشركات العاملة في مجال صناعة الأسمدة وسوف يحاضر بها أكثر من٢٠ محاضرا لتبادل الخبرات والاستفادة من أحدث التجارب التقنية الناجحة في تطوير مصانع الأمونيا واليوريا.