1146604
1146604
آخر الأخبار

تقييم مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم الـ 27 بمحافظة شمال الباطنة

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

صحار/١٢سبتمبر٢٠١٧/ - سيف المعمري: بدأت بمحافظة شمال الباطنة فعاليات تقييم مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم 27 وذلك في مراكز ولايات لوى وشناص وصحار والذين بلغ عددهم 248 متسابقا ومتسابقة .

وتهدف المسابقة إلى نشر ثقافة حفظ القرآن الكريم في اواسط المجتمع العماني، وكذلك تأهيل نخبة من المتسابقين للمشاركة في المسابقات الدولية حتى يحضوا بمراكز عالية ما يرفعوا صوت البلد.

وتعتبر مراكز صحار ولوى وشناص من المراكز المهم التي تركز عليها اللجنة في التصفيات الأولية للمسابقة بما يمتلك من الحفظه من الجنسين.

وقال عضو لجنة التحكيم ياسر بن سالم بن سليمان العمري : تعد هذه المسابقة من المسابقة الرائدة في حفظ القرآن الكريم فهي تشحذ الههم وتوقد العزائم في نفوس أبناء هذا الوطن الغالي فتجد التنافس الشريف والتسابق في هذا المضمار الخير ولا أدل على ذلك من زيادة الأعداد والسمعة الطيبة التي وصلت إليها المسابقة وهذا إن دل فإنما يدل على الأثر الكبير والعلامة البارزة لوسائل الإعلام المختلفة فهو واضح وضوح الشمس في رائعة النهار ويشهد له القاصي والدان ولا أظن أن بيتا عمانيا لم يسمع بهذه المسابقة بل ويحث أبناءه على المشاركة بها وهو الهدف الأسمى والغاية الفضلى التي أرادها عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ..ليكون الجيل مستمسكا بهذا الحبل المتين مترسما خطاه مهتديا بهداه متبعا تعاليمه والحمد لله على تمام النعمة، واكثر المستويات تنافسات كان لمستوى الثالث حفظ 18 جزء متتاليه المستوى الرابع حفظ 12 جزء متتاليه والمستوي الخامس حفظ ستة اجزاء والمستوى السادس حفظ جزئين.

ويتنافس المشاركون في المستويات الستة وتضمنت المستوى الاول حفظ القرآن كاملا، والمستوى الثاني حفظ 24 جزءاً، والمستوى الثالث الذي يتضمن حفظ 18 جزءاً، والمستوى الرابع حفظ 12 جزءا، والمستوى الخامس 6 أجزاء، والمستوى السادس فيتضمن حفظ جزأين من القرآن الكريم.