1146910
1146910
آخر الأخبار

بحث الفرص والتحديات التنموية بجنوب الشرقية

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

صور/١٢سبتمبر٢٠١٧/ سعاد العلوية/ استعرض صباح اليوم مشروع الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بمحافظة جنوب الشرقية في لقاء ضم سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس محافظة المحافظة وأصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة وعدد من مدراء المصالح الحكومية والخاصة وقيادة شرطة عمان السلطانية وأعضاء المجلس البلدي.

نفذ اللقاء مكتب خطيب وعلمي للاستشارات الهندسية القائم على المشروع، حيث هدف اللقاء إلى التعريف بالمشروع والأهداف التي يسعى المجلس الأعلى للتخطيط لتحقيقها من خلاله والذي يعنى بإعداد الاستراتيجيات العمرانية على مستوى المحافظات ورفع كفاءة مؤسسة التخطيط من حيث إعادة هيكلة النظام وبرامج بناء القدرات وتطوير سياسات ومعايير التخطيط العمراني بالإضافة إلى تطوير آليات وأنظمة بيانات متطورة لدعم القرارات المتعلقة بالتخطيط. وتأتي هذه الاستراتيجية من أجل بحث الفرص والتحديات التي تواجه الولايات في شتى جوانب التنمية مثل البنية التحتية والبيئة والإطار المؤسسي والتخطيط العمراني والاقتصاد والمجتمع وغيرها.

افتتح اللقاء المهندس أدكار مراد- مدير المشروع- وقد تضمن اللقاء مناقشات بين الطرفين وتوضيح آلية الاستراتيجية. فيمت أثنى سعادة الشيخ عبدالله بن مستهيل شماس على الجهود التي يبذلها المجلس، كما نبه سعادة مسلم بن سعيد المحروقي والي صور إلى أهمية حضور كافة أعضاء لجان الولايات لما لحضورهم من أهمية في خدمة أهداف الاستراتيجية.

ويسعى فريق عمل الاستراتيجية التي ينفذها المجلس الأعلى للتخطيط إلى حصر كافة إحتياجات الولايات على أربع مراحل بمشاركة مختلف الوزارات والهيئات والجهات الأخرى ذات الصلة حيث تم الإنتهاء من المرحلة الأولى والثانية وجاري البدء في المرحلتين الثالثة والرابعة على أن يتم الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية وإستراتيجية المحافظات في عام 2019م.