12092017_102250_4
12092017_102250_4
آخر الأخبار

الجابري يوجه الدعوة لمجموعة منج يون البتروكيماوية للاستثمار في الدقم

12 سبتمبر 2017
12 سبتمبر 2017

داليان (الصين) 12 سبتمبر٢٠١٧ /العمانية/ وجه معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم الدعوة لمجموعة منج يون القابضة العاملة في قطاع البتروكيماويات للاستثمار في الدقم .

جاء ذلك في لقاء جمع معاليه بمسؤولي المجموعة أثناء زيارته لمدينة داليان الصينية حيث رحب جي هونجشوي رئيس مجلس إدارة المجموعة بهذه الدعوة، معربا عن

تطلع المجموعة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتمتلك المجموعة مصفاة للنفط وعددا من مشروعات الصناعات البتروكيماوية بمنطقة الصناعات البتروكيماوية في داليان.

وناقش الاجتماع عددا من الجوانب المتعلقة بالاستثمار الذي ترغب الشركة في إقامته في الدقم، وركز رئيس مجلس إدارة مجموعة منج يون على أن مشروع البتروكيماويات الذي ترغب الشركة في تنفيذه في الدقم هو مشروع نوعي قائم على الغاز.

وعبر معالي يحيى بن سعيد الجابري عن ترحيبه بالمجموعة للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ووعد بتقديم التسهيلات الممكنة للمجموعة، مقترحا تشكيل فريق عمل مشترك من المجموعة وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لمناقشة مختلف التفاصيل وبما يؤدي الى تحقيق أهداف الطرفين من هذا الاستثمار.

وتسعى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم إلى تنفيذ مشروعات نوعية بالمنطقة تحقق اضافة جيدة للمشروعات الحالية وتساهم في توفير مجالات عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كما تساهم أيضا في توفير فرص عمل مناسبة ومجزية للمواطنين.

وتركز السلطنة في الخطة الخمسية الحالية على قطاع الصناعات التحويلية بصفته أحد القطاعات التي تساهم في تحقيق التنويع الاقتصادي.

وخلال زيارته للصين قام معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بزيارة الى مجمع الصناعات البتروكيماوية لمجموعة منج يون وتعرف على إمكانياتها وخطط الشركة لتوسعة مشروعها القائم في داليان.