1106225
1106225
عمان اليوم

بحث تنظيم عمل المكاتب العقارية والاشتراطات الصحية للبلدية

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

مناقشة أهمية تطوير منطقة «أفتلقوت» -

صلالة – بخيت كيرداس الشحري -

ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار جملة من المواضيع المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي بمختلف ولايات المحافظة وذلك صباح أمس في اجتماعه الدوري السابع لهذا العام، أهمها بحث إيجاد آلية لتنظيم عمل المكاتب العقارية العاملة بالمحافظة حيث تم استضافة عدد من المختصين بمختلف الجهات ذات العلاقة لبحث أفضل السبل لتنظيم العمل في هذا المجال على نحو يرقى لطموحات الجميع، إلى جانب مناقشة المقترح المقدم لمراجعة الأوامر المحلية المتعلقة بالاشتراطات الصحية التي تتبعها بلدية ظفار وذلك انطلاقاً من حرص المجلس البلدي على صحة الفرد وسلامته، ترأس الاجتماع سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار.

وبحث المجلس خلال هذا الاجتماع توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط بشأن طلب فتح دوائر خدمات لعدد من المؤسسات الحكومية بالولاية كالتجارة والصناعة، وحماية المستهلك، وقسم لفحص الوافدين بمستشفى الولاية وذلك لأهميتها في رفد الخدمات الشرطية المقدمة في مركز شرطة مرباط الجديد وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية. كما استعرض المجلس عددا من المقترحات بشأن تسمية عدد من المخططات السكنية بولاية صلالة وذلك عملاً باختصاصات المجلس في اقتراح تسمية الأحياء والمخططات والأماكن والطرق، والتنسيق بشأن ذلك مع الجهات المختصة.

كما تضمن الاجتماع بحث أهمية تطوير منطقة ( أفتلقوت) وتخطيطها بشكل لائق كون المنطقة أصبحت مقصدا سياحيا للعديد من زوار المحافظة وخاصة خلال موسم الخريف، كما اطلع المجلس في اجتماعه السابع لهذا العام على ردود العديد من الجهات ذات العلاقة بتوصيات المجلس.

وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم الارتقاء بالمستوى الخدمي وتطوير المحافظة في مختلف الجوانب.