1106318
1106318
عمان اليوم

افتتاح الدورة الـ 31 للضباط الدارسين بكلية القيادة والأركان

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

افتتحت كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة صباح أمس الدورة الحادية والثلاثين للضباط الدارسين بالكلية، وذلك بمقر الكلية بمعسكر بيت الفلج.

وألقى آمر كلية القيادة والأركان العميد الركن عامر بن سعيد المهري كلمة رحب فيها بالضباط الدارسين، كما خصَ بالترحيب الضباط الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة مهنئا الجميع انضمامهم للدورة الجديدة، ومتمنيا لهم عاما أكاديميا حافلا بالعلم والمعرفة.

وأكد آمر الكلية في كلمته أن الكلية استطاعت أن تثبت مكانتها المتقدمة كمؤسسة أكاديمية عسكرية تعنى بإعداد هيئة الركن وقادة المستقبل وفق معايير وأسس عالية المستوى ومنهاج عسكري علمي راق وشامل، وأضاف مخاطبا الضباط الدارسين قائلا: « أبارك لكم الثقة التي نلتموها من قادتكم للالتحاق بهذه الدورة، وهذا اليوم يمثل بداية لعام حافل بالفكر والحوار والإفادة والاستفادة بداية عام سوف يعتمد على تسخير كل خبراتكم العملياتية والفنية المختلفة لإثراء الحوار والتحليل وخلق بيئة معرفية إيجابية».

واختتم آمر الكلية كلمته حاثا الضباط الدارسين على المثابرة والعمل الجاد، وإظهار التعاون وروح الفريق، والتنافس في العطاء والمساندة، ونكران الذات لصالح الآخر.

الجدير بالذكر أن كلية القيادة والأركان لقوات السلطان المسلحة تعد من أهم المؤسسات التعليمية والتدريبية العالية المستوى بقوات السلطان المسلحة، وتتلخص مهمتها في تأهيل الضابط من منتسبي قوات السلطان المسلحة، والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى بالسلطنة لتولي مناصب قيادية في مختلف مستويات ضباط الركن، وذلك بتنمية ثقافتهم العلمية والعسكرية، وتزويدهم بمختلف المعارف والعلوم والمهارات التي تعينهم على أداء عملهم المستقبلي، ليكون هذا التأهيل مواكبا لمجالات التقدم في العلوم العسكرية والتقنية الحديثة، ومجالات المعرفة الأخرى.