الاقتصادية

إعادة أكثر من ألفي ريال للمستهلكين ببركاء

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

عقدت حماية المستهلك ببركاء تسويات لصالح عدد من المستهلكين واستعادت مبالغ مالية بلغت 2375 ريالًا عمانيًا، وذلك ضمن الجهود التي تقوم بها الإدارة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين.

تعود تفاصيل الواقعتين الأولى والثانية إلى قيام مستهلكين بتقديم شكواهم إلى الإدارة ضد مؤسستين لبيع وتفصيل الأثاث وذلك للتأخير والمماطلة في تفصيل وتجهيز غرفة النوم للشاكي الأول، والتأخير في تسليم أثاث البيت للشاكي الثاني، وعليه تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالمؤسستين، ومناقشتهم بمفاد الشكوى تبين بعد ذلك صحة ما يدعيه المستهلكان، وعليه تم عقد تسوية ودية قضت بإعادة مبلغ قدره 500 ريال عماني للمستهلك الأول، ومبلغ قدره 900 ريال عماني للمستهلك الثاني.

بينما تعود تفاصيل الواقعة الثالثة إلى قيام مستهلك بالتعاقد مع أحد محلات لوازم الرحلات، حيث تبين بعد إبرام العقد عدم مطابقة السلعة للمواصفات المتفق عليها مما دفعه لتقديم شكوى للإدارة التي قامت باستدعاء مسؤول المؤسسة ومناقشته بمفاد الشكوى، وعليه تم عقد تسوية ودية قضت بإعادة مبلغ قدره 300 ريال عماني للمستهلك.

في حين تعود تفاصيل الواقعة الرابعة إلى شراء أحد المستهلكين أجهزة تبريد من محل لبيع الأجهزة الكهربائية وعند تسلمه السلعة لاحظ أنها لا تبرد بالشكل المطلوب بحيث لا يتعدى تبريدها 31 درجة سيليزية، عليه قام المستهلك بمراجعة المحل إلا أن المحل لم يوافق على استبدال الأجهزة، أو إرجاع قيمتها مما دفع المستهلك إلى تقديم شكواه إلى الإدارة التي قامت على الفور باتخاذ إجراءاتها في استدعاء أطراف الشكوى والبحث فيما يدعيه المستهلك، وبعدما تبين صحته تم استرجاع مبلغ قدره 675 ريالًا لصالح المستهلك.