1106081
1106081
الرياضية

رئيس نادي مسقط لـ «عمان»: نعمل بطريقة مثالية لإعداد الفريق الكروي وندرس إعادة نشاط الهوكي

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

حاوره - بشير الريامي

أكد أيمن بن سالم بن عبدالله الوهيبي رئيس نادي مسقط الجديد لعمان الرياضي  أن إدارة النادي تعمل على إعداد الفريق الكروي الأول بشكل جيد ونأمل تكاتف الجميع واستعدادات الفريق الكروي بالنادي بدأت بتشكيل جهاز فني جديد مكون من طاقم تدريب برتغالي حيث المدرب ريفالدو داسيلفا الحاصل على شهادة ( برو ) في التدريب بالإضافة إلى المعد البدني ومدرب الحراس وبوجود مساعد المدرب الوطني خالد النوفلي الحاصل على شهادة ( ايه) في التدريب ومدير الفريق نصر الوهيبي وهو أحد أبناء النادي. وأضاف: سنعتمد اعتمادا كليا على أبناء النادي في المرحلة القادمة ولدينا مجموعة من اللاعبين الذين لعبوا في الموسم الماضي مع الفريق بالإضافة إلى لاعبين محليين آخرين مثل أحمد الجريني لاعب النصر والسويق سابقا وخالد اليحيائي ويحيى الرشيدي الذي لعب ضمن صفوف الفريق الأول في الموسم الماضي وتمكنا من التوقيع معه لموسم آخر بالإضافة إلى لاعبي الفريق الأساسيين وهم محمد رمضان وطارق بامخالف والحارس عمر العبري ووجوه أخرى جديدة تم تصعيدها من فريق الشباب بالنادي ونأمل منها تقديم مستوى جيد هذا الموسم، كما أن هناك صفقات قريبة قادمة مع لاعبين محترفين أجانب على مستوى عال سنعلن عنها قريبا، كما أننا قمنا بتسجيل عدد ١٨ لاعبا في سجلات الاتحاد ولدينا حاليا أكثر من ٢٤ لاعبا ولدينا الفترة الكافية لاختيار الأفضل لتكملة العدد المطلوب قبل انتهاء فترة التسجيل، كما أن لدينا حوالي سبعة لاعبين من فريق الشباب تم تصعيدهم وهم منتظمون مع منتخب الشباب حاليا وتم تسجيلهم بعقود وسيكونون إضافة جيدة للفريق منهم المدافع سعود الحبسي والظهير الأيسر صلاح الدوحاني. وأضاف أن هناك جدية وحماسا في مجلس الإدارة وسنعمل جاهدين كمجلس إدارة وجهاز فني وإداري لإعداد الفريق الكروي الأول للموسم الجديد بطريقة مثالية لتحقيق النتائج الإيجابية المرجوة ونأمل من الجميع الوقوف معنا. وأكد أن التغيير مطلوب ولكنه صعب فالناس لا تتقبله بسرعة فالمدرب محترف وطريقة تدريبه احترافية والمتابعون يعتقدون أن هناك بطئا في الاستعداد ولكن هذه هي الطريقة السائدة في أندية العالم وسنلمس النتائج قريبا.

قاعدة من أبناء النادي

وبعد أن تسلم مقاليد رئاسة مجلس إدارة النادي هذا الصيف يحمل في ذهنه الكثير للنادي بشكل عام وللفريق الكروي الأول بالنادي بشكل خاص. الرئيس الجديد هو من أبناء النادي وسبق أن كان مدربا للفرق السنية في كرة القدم في مراحل الناشئين والشباب خلال أكثر من موسم رياضي ورديف الفريق الأول في العام الماضي . الرئيس يحمل طموحات الشباب ويأمل أن يقدم الفريق الكروي الأول بالنادي أداء مغايرا هذا الموسم بعد التعاقد مع جهاز فني جديد من البرتغال وتطعيم صفوف الفريق بكوكبة من اللاعبين الأجانب بالإضافة إلى لاعبين محليين من الطراز الأول. أيمن الوهيبي تحدث بإسهاب مع عمان الرياضي يشرح طموحه ورؤيته في قيادة دفة فارس مسقط. وقال رئيس نادي مسقط: توجهي لبناء قاعدة النادي من أبنائه من خلال لاعبي المراحل السنية المختلفة في اللعبات التي تمارس في النادي والاستفادة من المجيدين منهم قدر المستطاع فالنادي يصرف على إعداد هذه المراحل الكثير وبالتالي من المهم الاستفادة منهم في تصعيدهم لمستويات أعلى ليكونوا رافدا في تطعيم الفريق الأول بالنادي. وأشار إلى أن ظروف النادي المالية حاليا صعبة وعملنا على تقليص بعض المصروفات غير الضرورية لنتمكن من استيفاء مستحقات اللاعبين وعدم الدخول في إشكاليات معهم ومع الاتحاد وبحمد الله نسير بخطى طيبة حتى الآن.

أولويات الإدارة الجديدة

وأشار رئيس نادي مسقط إلى أن النادي ليس فريق كرة قدم فقط فنحن أبطال كرة اليد في الدوري والكأس خلال المواسم الأربعة الماضية ونعمل على إبقاء النادي في هذا المستوى والتوجه أن يعتمد النادي على نفسه فالنادي لديه دخل جيد ونستطيع أن نصرفه على الاحتياجات خلال الموسم إلا أن هناك مستحقات وديونا سابقة كبيرة ورثناها من الإدارات السابقة سنحاول أن نسدد هذه الديون بجزء لا بأس به من هذا الدخل وسنعمل خلال العامين القادمين على هذا الجانب وبعد ذلك سيستطيع النادي المضي قدما في استخدام الموارد المتاحة بشكل جيد وبدون مصادر دخل خارجية.

أفكار طموحة

وأكد أيمن الوهيبي قائلا: إننا نعمل في جانب الأوامر السامية «مشروع المليون ريال» مع وزارة الشؤون الرياضية بشكل جيد بأفكار طموحة حيث نتواصل مع شركات معمارية وهندسية للخروج بمشروع يفيد النادي خلال الفترة القادمة أول المشاريع التي نطمح أن نقوم بها بناء مجمع رياضي يضم صالات رياضية ومسابح وتشكيلة من المرافق الرياضية تستطيع أن تخدم مجتمع نادي مسقط بأعضائه والمجتمع المحيط وهذا بالطبع يأخذ وقتا ولكن بإذن الله نحن ماضون بالعمل مع إحدى الشركات الكبيرة في السلطنة التي أخدت على عاتقها العمل معنا في هذا المشروع وسيتم الإعلان قريبا عن المشروع في وسائل الإعلام. وبكل تأكيد فالنادي يحتاج إلى الداعمين له من المجتمع المحلي وسنتقدم لهم بالمشاركة في هذه الاستثمارات ونأمل أن نلقى منهم القبول وهناك فريق يعمل في هذا الجانب تحت إشرافي.

وعن تشكيل مجلس الإدارة الجديد قال رئيس النادي إن مجلس الإدارة تشكل بمجموعة أعضاء إداريين وفنيين من أبناء النادي وهم ماجد بن إبراهيم الوهيبي نائب الرئيس وكان مدربا سابقا في المراحل السنية ولكنه توقف فترة طويلة عن التدريب وهو شخص من المجتمع ومن أبناء النادي لعب في صفوف النادي وعمل مع الإدارات السابقة وهناك أيضا أيمن بن خليفه الوهيبي أمين السر بالنادي وهو عضو جديد بالنادي وأشرف الوهيبي عضو مجلس الإدارة وعادل الزدجالي أمين الصندوق بالنادي وهو عضو فاعل ومن الكفاءات والخبرات التي نعتمد عليها وعمل مع إدارات سابقة ومحفوظ بن مطر الوهيبي وزهير العجمي وهما أيضا عضوان في الاتحاد العماني للهوكي ونصر الوهيبي كان مديرا لفريق كرة اليد بالنادي

إعادة الأنشطة

وأشار رئيس نادي مسقط إلى أن النادي يمارس نشاطي كرة القدم وكرة اليد ابتداء من المراحل السنية وحتى الفرق الأولى وكلها تشارك في الدوري المحلي وتقدم مستويات طيبة وفريق اليد بالنادي هو بطل الدوري الموسم الماضي ، مضيفا :إن هناك اهتماما بالرياضة النسائية وحاليا يوجد فريق نسائي بالنادي في الكرة الطائرة وفاز مؤخرا بدرع دوري الوزارة لكرة الطائرة النسائية وقد تم تشكيل الفريق مؤخرا ونأمل أن يحقق نتائج جيدة خلال مشاركاته القادمة كما أننا نطمح في تشكيل فريق نسائي في كرة اليد وسنحاول إضافة مجموعة من الأنشطة الرياضية النسائية لأنها تكاد تكون مفقودة في بعض الأندية وحيث إن المرأة نصف المجتمع فسنحاول إيجاد فرص لها في ممارسة النشاط الرياضي في النادي. وأشار رئيس النادي إلى وجود فريق كرة قدم الصالات وسيشارك قريبا في إحدى البطولات والتي ترعاها إحدى الشركات الكبرى في السلطنة وبمشاركة أندية السلطنة وفرق من خارج السلطنة وقد حقق المركز الثاني في العام الماضي في نفس البطولة ونأمل أن يحقق نتيجة إيجابية. واختتم رئيس النادي حديثه قائلا: إن هناك خطة خلال العامين القادمين بإعادة نشاط لعبة الهوكي في النادي حيث إن هذا النشاط كان قديما ويمارس في النادي وضمن اللعبات التي كانت أساسية وسنحاول إعادته بإذن الله.