الرياضية

مجلس إدارة اتحاد الكرة يؤكد على المضي في تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

أبدى ارتياحه لما تحقق بعد عام على انتخابه -

اعتماد برنامج المنتخبات وإعادة تشكيل بعض اللجان وتأجيل إقرار الهيكل التنظيمي -

أبدى مجلس إدارة اتحاد الكرة ارتياحه لما تحقق في الفترة الماضية بعد عام على انتخابه وأكد على المضي في تنفيذ استراتيجية واضحة المعالم تسهم في الارتقاء بعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة والتغلب على كل الصعوبات والعقبات التي تعترض عمل المجلس.

جاء ذلك في اجتماع المجلس الذي عقد الليلة قبل الماضية برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد حيث أشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الشؤون الرياضية وعلى رأسها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف وزير الشؤون الرياضية بتذليلها الصعوبات التي تواجه الاتحاد وتقديمها كل أنواع الدعم.

كما قدم مجلس الإدارة شكره وتقديره للأندية المنتسبة للاتحاد ودعمها المستمر للمجلس وأشاد بتعاون الشركاء التجاريين ووسائل الإعلام المختلفة في إبراز أنشطة وبرامج الاتحاد.

وطالب سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة كافة الأعضاء العمل بروح الفريق الواحد واستمرار الجهود التي بذلت من أجل الارتقاء بعمل الاتحاد مؤكدًا أن التحديات كبيرة، ولابد أن نكون على قدر المسؤولية والثقة التي منحتها الجمعية العمومية لنا وعلينا العمل من أجل الارتقاء بأنشطة الاتحاد وإيجاد مصادر دخل من أجل مساعدته في تنفيذ أنشطته وبرامجه مؤكدًا أن المرحلة القادمة سوف تشهد الكثير من الجوانب الإيجابية من خلال التعاون المشترك مع الاتحادين الدولي والاتحاد الآسيوي وتفعيل الاتفاقيات مع بعض الدول والتي تسهم في الارتقاء باللعبة إلى آفاق أوسع وأرحب.

وناقش مجلس إدارة الاتحاد العديد من الموضوعات المطروحة، وكان أبرزها الهيكل التنظيمي الجديد، وقرر المجلس إرجاء اعتماده وتشكيل فريق عمل لدراسة بعض الجوانب الخاصة في الهيكل ومنها تحديد الاختصاصات المرفقة به. وأعاد المجلس تشكيل بعض اللجان حيث أسندت لجنة المسابقات إلى حميد بن سليمان الجابري ولجنة التطوير الفني إلى إبراهيم العلوي ولجنة التسويق إلى حمد بن حمدان المعمري.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد حضور قرعة كأس الخليج في العاصمة القطرية الدوحة، ويحضر القرعة الدكتور جاسم بن محمد الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد الذي سيحضر اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي وسعيد بن عثمان البلوشي وحميد الجابري اللذان سيشاركان أيضا في اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي الذي سيعقد على هامش إجراء القرعة. واعتمد المجلس برنامج إعداد المنتخب الوطني لدورة كأس الخليج كما اعتمد أيضًا برنامج إعداد المنتخب الأولمبي لنهائيات كاس آسيا الأولمبي واستمع مجلس الإدارة إلى تقرير من المدير المالي للاتحاد حيث تم الوقوف حول بعض الجوانب الخاصة بالوضع المالي في الربع الأخير من الحالي مبديا المجلس ارتياحه الشديد من ترشيد الإنفاق والصرف وفق الموازنات المعتمدة وتسديد جزء من الديون السابقة مطالبا بالاستمرارية في ترشيد الإنفاق حتى يتمكن الاتحاد من الإيفاء بكل الالتزامات.