1106270_389
1106270_389
آخر الأخبار

تعاون تعليمي وبحثي بين تربية الرستاق و جامعة البريمي

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

الرستاق في 11 سبتمبر/ أبرمت كلية التربية بالرستاق مؤخرا اتفاقية مع جامعة البريمي تهدف إلى تفعيل برنامج تعاوني في مجال التعليم العالي، والدراسات والبحوث العلمية بين الجانبين. وقد وقع الاتفاقية عن كلية التربية بالرستاق الدكتور حمود بن عامر الوردي عميد الكلية، بينما وقع عن جامعة البريمي الدكتور نبيل القاضي القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وتأتي الاتفاقية في إطار تحقيق رغبة الجانبين في توطيد التعاون الأكاديمي في مجالات التعليم والبحث العلمي والاستفادة من خبرة كلية التربية بالرستاق في مجالات علوم التربية ومناهجها، والتبادل بينهما فيما يخص أعضاء هيئة التدريس والطلبة والمواد البحثية والمطبوعات العلمية الصادرة من المؤسستين في مجالات علوم التربية ومناهجها، وأيضا تطوير المناهج وإعداد خطط متطلبات التخرج ومراجعة البرامج الأكاديمية المشتركة في مرحلة البكالوريوس، وطرح تخصصات جديدة تتوافق مع سوق العمل.

و يقول الدكتور حمود الوردي: الاتفاقيات التي تعقدها المؤسسات الأكاديمية مع نظيراتها المؤسسات الأخرى في المجالات البحثية والتعليمية مكون أساسي لتطوير أي مؤسسة وتعزيز قدراتها البشرية، فتبادل الخبرات عامل رئيسي للتطوير وله انعكاساتها في مسيرة المؤسسة والمنتمين لها من جهات أكاديمية أو ادارية أو حتى طلابية، وتسعي كلية التربية أن تعدد اتفاقياتها وتنوعها استجابة للاستراتيجية التي تقودها الكلية وترسم خطط عملها وتطورها مستقبلا.

والجدير بالذكر أن البرنامج التعاوني بين الطرفي يظل ساريا لمدة (5) سنوات من تاريخ التوقيع عليه، مع تعين ممثل لكلا الطرفين للتواصل واستلام اي طلبات أو مخصصات تتعلق بالبرنامج.