1106355_389
1106355_389
آخر الأخبار

منتخب القوى يحصد 8 ميداليات ملونة في أولى منافسات الجمنزياد المدرسي بلبنان

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

الموفد الإعلامي - خليفة الرواحي

لبنان في 11 سبتمبر/ توشحت منتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث بعدد 8 ميداليات ملونه منها 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية في أول يوم من منافسات دورة الجمنزياد المدرسي العربي الأول، فيما سحبت اللجنة الفنية برونزية التتابع من فريق الإناث بعد تجاوز مكان التسليم لتذهب لفلسطين وذلك في المنافسات التي أقيمت امس على مضمار المدينة الرياضية ببيروت، بمشاركة منتخبات السلطنة والجزائر وقطر والكويت والاردن ولبنان وفلسطين والمغرب ومصر، ولا زالت الطموحات كبيرة لتحقيق ميداليات جديدة في اليوم الثاني من منافسات ألعاب القوى والسباحة في الدورة التي تتواصل حتى 15 من سبتمبر الجاري. وجاءت نتائج منتخباتنا المدرسية على النحو التالي في الوثب الطويل خطف لاعبنا البطل منصور أحمد علي الساعدي ذهبية السباق بعدما قفز لمسافة (5.26 أمتار) ونال بطلنا صهيب محمود عبيد الحسني فضية السباق بعدما قفز (5.17م)، وذهبت البرونزية للبناني جو ايلي كامل بعدما قفز (5.17م بفارق المحاولات).

نتائج

وفي سباق 80 متر عدو خطف لاعب منتخبنا المدرسي البطل منصور أحمد علي الساعدي ذهبية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره (9:86 ثوان) وذهبت فضية السباق للجزائري كريم زناسني بعدما قطع المسافة في زمن وقدره (9:92ث) والبرونزية للبناني أليكسندر جورج سيوفي بعدما قطع المسافة في زمن وقدره (10:076ث). وفي سباق 80م حواجز خطف صهيب محمود عبيد الحسني قضية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره (12:62ث)، ونال الأزور سبيت سالم المشرفي ببرونزية السباق بعدما قطع المسافة في زمن وقدره (12:67ث) فيما حقق ذهبية السباق الجزائري محمد بن منصور بعدما قطع السباق في (11:95 ثانية). وفي منافسات قذف القرص حقق لاعبنا عمار بن حمود بن سالم الجابري فضية المنافسات فيما ذهبت الميدالية الذهبية لفلسطين، وفي منافسات الرمح لم تشارك السلطنة في السباق حيث جاءت نتائجه بفوز اللبناني بسام زاهر بستاني بالذهبية بعد تحقيق مسافة(41.45 مترا) والفضية للبناني رامي ماهر منصور (30.79م).

العاب القوى إناث

وفي منافسات العاب القوى للإناث حققت بطلتنا عالية فائق فؤاد المغيرية ذهبية الوثب الطويل بعدما قفزت لمسافة (4.87 أمتار) وذهبت الفضية للبنانية لين فادي عازار بعدما قفزت (4.6م) والبرونزية للبنانية كلارا عصام نصور بعدما قفزت (4:57م) وفي سباق 80 متر حواجز خطفت لاعبتنا لمياء راشد أحمد المسفرية فضية السباق بعدما قطعت المسافة في (15:84ث) وذهبت ذهبية السباق للجزائرية أسماء عزري بعما قطعت مسافة السباق في زمن وقدره (15:20 ثانية) والبرونزي للبنانية جيني طوني صفير بعدما قطعت المسافة في زمن وقدره (16:80ث).

جمباز الإناث

وفي منافسات الجمباز تحت 14 سنة ذهبت ذهبية الفردي للبنانية لين دمياطي بعد حصولها على (46.055 نقطة) والفضية لمواطنتها اندريا عبود بعد حصولها على(45.800) والبرونزية مناصفة للجزائرية سهام حميدي بعد حصولها على (43.475) وللقطرية ضحى حبشي (43.475)، وفي الفرق ذهبت الذهبية للبنان "أ" والفضية للجزائر والبرونزية للبنان "ب" ، وفي منافسات تحت 12 سنة الفردي العام ذهبت ذهبية السباق للبنانية ايمانويل أبي كرم بعد حصولها على (43.525 نقطة)، والفضية للجزائرية فاطمة بو خاتم بعد حصولها على (42.175) والبرونزي للبنانية ملينا مطر بعد حصولها على (41.525)، وفي بطولة الفرق ذهبت الذهبية لفريق لبنان "أ" والفضية للبنان "ب" والبرونزية للجزائر .

ثمرة الإعداد

اشاد فهد بن خلفان بن راشد المشايخي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للرياضة المدرسية رئيس بعثة السلطنة بالنتائج التي حققها منتخب الذكور والإناث في ألعاب القوى: وقال الحمد لله رب العالمين لقد كان لاعبونا في الموعد وأكدوا أنهم قادرون على المنافسة ورفع علم السلطنة خفاقا في هذا الحدث الرياضي العربي المدرسي، حيث توشح أبطالنا بعدد 8 ميداليات ملونة أكدت على إصرارهم في تحقيق الإنجاز الذي يعد ثمرة من ثمار الإعداد المخطط له، موضحا أن حصيلة اول يوم من منافسات العاب القوى بالجمنزياد هي حصيلة مرضية توافقت مع توقعاتنا وطموحاتنا ونأمل من خلال مسابقات اليوم الثاني إستمرار أبطالنا الصغار بنفس الروح المعنوية العالية بحصد المزيد من الميداليات الملونة، وفي ختام حديثه توجه بالشكر الجهازين الفني والاداري لفريق العاب القوى وللاعبين الذين تميزا بعطاءهم وانجازاتهم ، كما وجه الشكر لمنتخب السباحة على المجهود الكبير الذي بذلوه وما زالوا يبذلوه والسهر على راحة ابنائنا الابطال الصغار ليقدموا افضل ما لديهم في البطولة، كما توجه بالشكر لأولياء امور الطلبة والطالبات الداعمين والمتابعين باستمرار لمستويات ابنائهم وبناتهم مما ساهم في رفع معنويات الابطال الصغار بشكل ملحوظ .

إرادة عالية

من جانبه عبر محمد بن سالم بن سويد الشكيلي مدرب العاب قوى ذكور عن سعادته بما حققه أبطال القوى المدرسي وقال: الحمد لله لم تغيب جهودنا واستطاع لاعبونا فرض تواجدهم في المنصات بفضل الإرادة العالية والحماس والرغبة لرفع علم السلطنة خفاقا في هذا المحفل العربي، مضيفا وكما قلنا سابقا اننا متفائلون فنحن كنا نعرف مستوى ابطالنا وما تحقق من نتائج هو ثمار جهد الاتحاد العماني للرياضة المدرسية والجهازين الاداري والفني. واضاف: إننا كنا ندرك ان المنافسة قويه خاصه في مسابقات السرعة والوثب ولكن ايضا نؤمن ان امكانياتنا قويه والحمدلله نشكره جل وعلى على هذه النتيجة ، ونسال الله التوفيق لأبطالنا في اليوم الثاني من المنافسات حيث سنشارك في عدد من المسابقات وهي 300 متر و300 متر حواجز والجلة والتتابع. وأوضح: أن لدينا جيل مميز يحتاج لمنحه الفرصة وتوفير البيئة التدريبية المناسبة التي تصقل مهاراته وتجعله جاهزا بشكل جيد وبإذن الله سنرى النتائج الجيدة اليت تتحقق مثلما تحققت في هذه الدورة العربية المدرسية، موجها الشكر الجزيل لاداره الاتحاد العماني للرياضه المدرسية ورئيس البعثة وللأجهزة الفنية والإدارية والموفدين الإعلامي والمالي.

فرحة كبيرة

عبر بطلنا منصور الساعدي عن فرحته الكبيرة بتحقيق ذهبيتي الوثب الطويل والعدو 80 مترا وقال: الحمد لله لقد تحقق ما كنت أخطط له وما كان الجهاز الفني يريد أن ننجزه، فقد كانت الإرادة حاضرة في السباقات والطموح كبيرا والمعنويات عالية لتحقيق انجاز منتخبات المدرسية، وكان اسم بلادنا الحبيبة في مخيلتي عند كل سباق، ولله الحمد اثمر ذلك في الحصول على ذهبيتين رفرف من خلالها علم السلطنة خفاقا عند التتويج كما عزف السلام السلطاني لهذا الإنجاز، موجها الشكر لجميع من سانده من الأسرة والجهازين الفني والإداري ولمحافظته البريمي التي منحته الفرصة للمشاركة في الأولمبيات المدرسية ومنها الى المنتخبات المدرسية.

تحقيق الطموح

وبفرح يرتسم في محياها ابدت بطلتنا عالية بنت فائق المغيرية سعادتها الكبيرة بعد تحقيقها ذهبية الوثب الطويل وقال: الحمد لله لقد حققت ما كنت اطمح اليه بفضل الله تعالى وبالجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني والإداري والبعثة لتحفيزنا على العطاء من أجل رفع علم السلطنة خفاقا. واضافت منذ المحاولة الأولى للوثب الطويل كانت ناجحة واستمر النجاح في باقي المحاولات لخطف ذهبية السباق، مؤكدة أن العطاء سيتمر في باقي المنافسات وخاصة في الوثب العالي التي أخطط فيها لحصد ذهبية جديدة تضاف الى الإنجاز السابق بإذن الله تعالى.

آمال جديدة

بآمال عريضة للوصول الى منصات التتويج لا زالت طموحات منتخباتنا المدرسية لألعاب القوى للذكور والإناث والباحة حاضرة في منافسات اليوم الثاني لدى لاعبينا الصغار الذين أكدوا رغبتهم في تحقيق نتائج طيبة في    المسابقات المختلفة في منافسات دورة الجمنزياد المدرسي العربي الأول، رغم صعوبة المنافسات، حيث يستأنف منتخب العاب للذكور منافساته في اليوم الثاني حيث سيشارك لاعبنا عمار بن حمود بن سالم الجابري في منافسات قذف القرص، فيما تقام باقي المنافسات للذكور والإناث لألعاب القوى في الساعة الرابعة من من نفس اليوم ، حيث سيشارك اللاعبين أحمد بن خالد بن عياد الحسني ونواف بن ناصر بن علي اليحمدي في منافسات 300 متر عدو، ويشارك اللاعبين سام بن حمود بن خلفان الطوقي ومهند بن راشد بن مسعود الجساسي في سباق 300 متر حواجز.

ويشارك منتخب الإناث في نفس اليوم بعدد من المنسابقات حيث تشارك اللاعبتين لمياء بنت راشد بن أحمد المسفرية وسفانة بنت نايل بن عبدالله الريامية في سباق 80 متر حواجز، وتشارك اللاعبة آمنة بنت عبدلله بن عزيز الحكمانية في منافسات رمي الرمح، وتشارك اللاعبتين مريم بنت سلطان بن حمير اليعربية ولمياء بنت راشد بن أحمد المسفرية في سباق 300 متر حواجز، وتشارك اللاعبات سارة بنت راشد بن هدوب الحجرية وعالية بنت فائق بن فؤاد المغيرية ومريم بنت سلطان بن حمير اليعربية ولمياء بنت راشد بن أحمد المسفرية في سباق التتابع 4×100 متر عدو.

قرار الجهاز الفني

قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لألعاب القوى استبعاد لاعبنا مهند بن راشد الجساسي الذي اصيب في العضلات في أول يوم من التدريبات بلبنان ستبعده عن منافسات 300 متر حواجز، ويأتي القرار حرصا من الجهاز الفني للحفاظ على صحة اللاعب وضمان استمراريته في المشاركة الرياضية في الاستحقاقات القادمة بإذن الله تعالى.

منافسات السباحة

يستأنف منتخب السباحة منافساته في اليوم الثاني بالمشاركة في عدد من السباقات: حيث سيشارك السباحين عمر يوسف البلوشي و خميس احمد الحسني في سباق 50 متر حره ويشارك السباحين عمار ياسر الوهيبي وادم سالم الرئيسي في سباق 200 حره، ويشارك السباح ادم سالم الرئيسي في سباق 50 متر صدر، ويشارك السباحين بشار يوسف الكليبي و خميس احمد الحسني في سباق 100 متر فراشه، ويشارك فريق التتابع في سباق 4 في 100 متر متنوع.

تطوير الرياضة المدرسية

اكد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي على أهمية العمل لتطوير الرياضة المدرسية العربية جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المكتب أمس في الوحدة الرياضية في بئر حسن ببيروت وترأسه الرئيس التنفيذي للاتحاد العربي الدكتور مازن قبيسي ترأس إجتماع المكتب التنفيذي ، وحضره الأمين العام ادريس فتحي، رئيس اللجنة العلمية يحيى الصيادي، رئيس لجنة الاخلاقيات والمنازعات الدكتورة ايمان محمد حسن، رئيس لجنة رياضة ذوي الحاجات الخاصة الدكتور خالد البكار، رئيس اللجنة الفنية العليا وليد عايش السلامين، مستشار الاتحاد العربي سعيد بن سند السند. واستعرض المجتمعون الظروف التي يعمل خلالها الاتحاد حالياً، وصدر في نهاية الاجتماع عدد من القرارات من أبرزها: العمل على تطوير الجانب الإعلامي فيما يتعلّق بعمل الأمانة العامة. التركيز على الفئة العمرية التي استهدفها الجمنزياد لأنها لبنة أساسية للنشاط المستقبلي. الموافقة على مشروع الشراكة مع رابطة رواد الرياضة العربية للاستفادة من خبرات أعضائها بصفتهم مسؤولين رياضيين سابقين، خصوصاً أن من بينهم شخصيات مسؤولة في قطاع النشاط العربي المدرسي في بلدانها. إقرار التصوّر الجديد لإعادة هيكلة اللجنة العلمية، والتصوّر الجديد لما يجب أن تكون عليه مستقبلاً المجلة العربية للرياضة المدرسية التي يصدرها الاتحاد سنوياً. وأشاد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية بالجهود الكبيرة التي بذلها لبنان لإقامة الجمنزياد المدرسي العربي الأول، ولا سيما ما يتعلّق بالتنظيم والاستقبال منذ وطأت الوفود المشاركة أرض مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي. وثمّن المكتب التنفيذي المستوى المميز للفنادق والنقل الداخلي، كذلك حفلة الافتتاح الراقية التي عدّت سابقة يُحتذى بها، خصوصاً أن أداء تلامذة المدارس شكل غالبية مكوناتها، مما جسّد فعلياً فكرة الجمنزياد وأهدافه. وبناء عليه، هنّأ المجتمعون المنظمين باعتبار ما ظهر حتى الآن مؤشراً إيجابياً الى نجاح الفعاليات، متمنين على الجهات التي ستستضيف نشاطات الاتحاد مستقبلاً أن تستوحي من الأفكار التي أطلقت في حفلة الافتتاح في بيروت.