1145486
1145486
آخر الأخبار

«تقنية المعلومات» تحتفل بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "المستكشفون"

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

مسقط/١١سبتمبر٢٠١٧/ احتفلت هيئة تقنية المعلومات اليوم بتخريج الدفعة الثانية من برنامج "المستكشفون" والذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة التفوق للخدمات التقنية والتدريب (Exceed)، كجزء من اتفاقية رخص برمجيات مايكروسوفت للمؤسسات الحكومية (2015 – 2018). وقد رعى حفل التخريج الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي (الرئيس التنفيذي للهيئة) وذلك في مركز ساس لتطوير الهواتف الذكية التابع للهيئة، بحضور عدد من ممثلي شركة التفوق للخدمات التقنية والتدريب وشركة مايكروسوفت وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.

استهدفت النسخة الثانية من البرنامج تدريب 4 عمانيين لمدة 6 أشهر، في مقر شركة التفوق للخدمات التقنية والتدريب Exceed) بأمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تدريب المشاركين في مجال قواعد البيانات (Microsoft SQL Server)، بهدف إكسابهم المعرفة في عدة مجالات من بينها كتابة الجمل الاستعلامية وتطوير قواعد البيانات، إضافة إلى إدارة قواعد البيانات بشكل احترافي وصولا الى التعامل مع بيئات العمل التي تتطلب إدارة قواعد البيانات. كما اشتمل البرنامج على تدريب في مجال تقديم الخدمات الاستشارية حيث عمل المتدربون على تقديم دراسة استشارية لتركيب خوادم قواعد البيانات في عدة شركات وتقديم تحليلاتهم وتوصياتهم حولها.

جدير بالذكر أن عدد المتدربين ضمن برنامج "المستكشفون" وصل ل 12 متدربا منهم 8 متدربين في النسخة السابقة، ويتم تدريب المشاركين في البرنامج على أحدث تقنيات مايكروسوفت وتنفيذ عدد من البرامج التقنية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات.