DJbGTpbX0AA_Yzi
DJbGTpbX0AA_Yzi
آخر الأخبار

أواصر و إس وايه بي تطلقان خدمات سحابية

11 سبتمبر 2017
11 سبتمبر 2017

مسقط في 11 سبتمبر /العمانية/ أعلنت كل من شركة أواصر و/اس ايه بي / عن خططهما لأطلاق (خدمات سحابية) ترمي الى دفع عجلات النمو التجاري والاقتصادي وايجاد فرص العمل.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك حول رؤية عمان 2020 الذي اقيم اليوم بفندق شيراتون عمان بحضور معالي الدكتور احمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

وتقدم شركة اواصر للشركات العمانية حلولًا للأعمال التجارية تعمل على منصة هانا انتربرايز كلاود السحابية الخاصة بالشركات من إس إيه بي من اجل تمكينها من المنافسة في مجال الأعمال التجارية حيث يمكن للشركات العمانية استخدام حلول الأعمال السحابية بالاضافة الى تقنيات التحليلات الفورية التي من شأنها أن تؤدي الى اتخاذ المسؤولين فيها قرارات افضل وأسرع.

ووضح عبدالمنعم الفطيسي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة اواصر ان الشراكة المبرمة مع إس إيه بي ستتيح للشركات العمانية مستويات جديدة من القدرة التنافسية التجارية وتطلق العنان للقوة الكامنة في الانترنت لتحقيق النمو الاقتصادي.

وقال أنه يمكن للشركات اذا ما لجأت الى تطبيقات الأعمال القائمة على السحابة تحسين أعمالها الأساسية وزيادة انتاجية الموظفين وتلبية احتياجات المتعاملين معها بشكل افضل .

وأطلقت "إس إيه بي" فعالية إس إم بي كلينك دعما لاصحاب المشاريع الريادية في السلطنة حيث شارك أكثر من 40 من رواد الأعمال في التبادل المعرفي حول مواضيع تتعلق بالأعمال التجارية الرقمية وتعتزم إس إيه بي توسيع نشاط هذه الفعالية في كل من صحار والدقم وصلالة خلال الأشهر المقبلة.

كما تتيح الشركة برنامجها العالمي " ستارت أب فوكس" في السلطنة الخاص بدعم الشركات الناشئة المختصة في مجال تقنية المعلومات ورواد الأعمال الذين لديهم أفكار لحلول تجارية في مجالات البيانات الضخمة والتحليلات التنبؤية أو الفورية.

كما سلطت "إس إيه بي" الضوء على مبادرة "وينوفيث" الرامية لدعم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تعزيز الابداع والابتكار وتعتبرهذه المبادرة مصدر إلهام للشركات والأفراد لحثهم على تبني التغيير الحيوي الحاصل في العالم.

من جانبه أكد تيفون توبكوتش المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في الإمارات وعمان التزام الشركة الجاد تجاه النمو الاقتصادي المتنوع في السلطنة من خلال علاقات الشراكة التي تجمعها بشركة أواصر وبالمؤسسات التعليمية العمانية، موضحًا أن الشركة تدعم التحول الرقمي الحاصل في السلطنة من خلال اطلاق خدمات سحابية مبتكرة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وعبر برامج الشركة الخاص بتطوير الشباب العماني.

وأشار إلى أن الشركة تواصل الاستثمار في السلطنة باعتبارها سوقا رئيسية كما تعمل في توظيف عمانيين من أصحاب المواهب للعمل في وظائف مرتبطة بالاقتصاد الرقمي.

وأعلن معهد "إس إيه بي " للتدريب والتطوير عن إطلاق برنامج آخر في العاصمة العمانية ضمن إطار مبادرته التدريبية البارزة ويهدف برنامج "إس إيه بي للشباب المختص" إلى تمكين أصحاب المواهب التقنية العمانية الشابة من إحراز النجاح في حقبة الاقتصاد الرقمي وتعزيز فرص حصولهم على الوظائف.

وينفذ البرنامج على مدى ثلاثة أشهر خطة تمكين فريدة تشمل التعرف على الجوانب الوظيفة والتقنية لبرمجيات إس إيه بي والحصول على شهاداتها مع التركيز على احدث الابتكارات والتدريب على مهارات التواصل.