1106070
1106070
الرياضية

منتخبنا للشباب يتعادل وديا مع نظيره الإيراني

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

تغطية - مهنا القمشوعي -

خرج منتخبنا الوطني للشباب متعادلا أمام نظيره المنتخب الإيراني بنتيجة ١/‏‏١ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وبحضور الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي المنتخب الإيراني، تقدم المنتخب الإيراني أولا في الدقيقة ٢١ عن طريق اللاعب ساجاد اجاغي مستغلا حالة عدم التركيز من مدافعي منتخبنا للشباب، فيما عدل منتخبنا النتيجة عن طريق فيصل الحارثي من ضربة حرة نفذها بإتقان في الدقيقة ٢٤، ولاحت لمنتخبنا العديد من الفرص السانحة للتسجيل ولكنها لم تستغل بالصورة المثالية على الرغم من أن لاعبي منتخبنا أمسكوا بزمام أمور المباراة وكان الأكثر استحواذا على الكرة طيلة مجريات المباراة.

الشوط الأول

بسط منتخبنا الشاب أفضليته في شوط المباراة الاول وتمكن ما إيجاد العديد من الفرص وتحكم بالكرة كثيرا وتم تناقل التمريرات بين لاعبيه، في الجانب الآخر كان المنتخب الإيراني خائفا وفضل تغطية المناطق الخلفية والضغط على لاعبي منتخبنا أكثر كلما اقتربوا من منطقتهم، إضافة إلى أن ارتداد لاعبي المنتخب الإيراني كان سريعا ومباغتا وسبب إزعاجا كثيرا للاعبي المنتخب، وكان أول تهديد لمرمى منتخبنا كان في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب الإيراني حميد رضا طاهر والذي أراد أن يباغت حارس منتخبنا يوسف الشيادي المتقدم من مرماه وأرسل اللاعب الإيراني تسديدة من منتصف ملعب منتخبنا ولكن الشيادي أمسك بالكرة على دفعتين.

ومن بينية متقنة من زاهر الأغبري كاد محمد القايدي أن يفتتح النتيجة لكن المدافع الإيراني اولا والحارس ثانيا أبعدا خطورة الهجمة في الدقيقة ٨.

بعد ذلك بسط منتخبنا الشاب أفضليته وتمكن من الوصول مرات عديدة لمنطقة جزاء المنتخب الإيراني ولكن بدون ترجمة هذه الفرص إلى أهداف.

هدف إيراني

وفي الوقت الذي كانت فيه السيطرة لمنتخبنا الشاب فاجأ المنتخب الإيراني منتخبنا بتسجيله الهدف الاول بعدما تلقى لاعب المنتخب الإيراني ساجاد اجاغي تمريرة في عمق الدفاع وفي غياب الرقابة من قبل مدافعي منتخبنا ليجد ساجاد نفسه مواجها للمرمى والذي بدوره سدد كرته اصطدمت في الشيادي ولكن تابعت طريقها للمرمى وسط محاولة من الشيادي لإبعادها قبل أن تدخل خط المرمى ولكن محاولة الشيادي لم تكن ناجحة بعدما أعلن الحكم المساعد عن دخول الكرة خط المرمى وبالتالي احتسب حكم المباراة جمال العبيداني هدفا للمنتخب للإيراني في الدقيقة ٢١.

هدف التعديل

لم يتأخر لاعبو منتخبنا في الرد على الهدف الإيراني وأمهلوا خصمهم ٤ دقائق فقط ومن ضربة حرة احتسبها حكم المباراة بالقرب من منطقة الجزاء للمنتخب الإيراني تكفل قائد منتخبنا فيصل الحارثي لتنفيذ الضربة والتي تكللت بالنجاح بعدما أرسل كرة قوية ومتقنة دخلت الشباك الإيرانية معلنة هدف التعديل في الدقيقة ٢٥ من زمن المباراة.

وكاد حميد رضا أن يسجل الهدف الثاني للمنتخب الإيراني بعدما حصل على هدية قدمها له لاعب منتخبنا محمد فارح بعدما اخطأ في تشتيت الكرة من منطقة الجزاء لتصل الكرة لحميد رضا ويواجه المرمى ويسدد كرة ولكن يوسف الشيادي ابعدها قبل أن يقوم محمد فارح بإبعادها بعيدا عن منطقة الجزاء وتتحول لرمية تماس في الدقيقة ٣٨.

هدوء نسبي

لم تكن الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني مثل تلك التي كانت في الشوط الاول، فشهدت هدوءا نسبيا من المنتخبين وانحصرت الكرة في وسط الملعب وان وصلت الكرة لمنطقتي الجزاء للمنتخبين ولكنها بدون خطورة كبيرة على الحارسين وكلها انتهت في أقدام المدافعين.

فرصة للمنتخب

وكاد لاعب منتخبنا علي الحراصي أن يزور الشباك الإيرانية في الدقيقة ٦٤ بعد مجهود فردي قام به من الجهة اليمنى للمنتخب الإيراني تجاوز مدافعين وأرسل تسديدة قوية كادت أن تغالط الحارس الإيراني علي كاي ولكنه حولها بصعوبة لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو منتخبنا الشاب.

فرص للتهديف

وتحصل منتخبنا في الدقيقة ٧٢ على فرصة حقيقية للتسجيل بعدما قام قائد المنتخب فيصل الحارثي بإرسال كرة عرضية من الجهة اليسرى للمنتخب الإيراني لتصل إلى الحارس الإيراني ولكن لم يبعدها بالصورة المناسبة وتصل الكرة لثامر الزعابي الذي حاول إرسالها بكعبة للشباك ولكنها وجدت تغطية الحارس الإيراني علي كاي لتنتهي أخطر فرصة لمنتخبنا في الشوط الثاني.

وكان البديل ابراهيم المقبالي أن سجل الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة ٨٤ بعدما تحصل على بينية جميلة ومتقنة من قبل احمد جميل خلف المدافعين استطاع المقبالي أن ينفرد بالحارس الإيراني ويرسل كرة في المرمى الفاضي ولكن كرة المقبالي لم تكن قوية بما يكفي ليتمكن مدافعو المنتخب الإيراني من إبعاد الكرة قبل دخولها للمرمى الإيراني. ثامر الزعابي أراد أن يزور الشباك الإيرانية بعد أن تلقى تمريرة أمام المدافعين استطاع أن يتقدم بها نحو المرمى وكان له ما أراد وسدد كرة قوية ولكن لسوء حظه بأن الحارس الإيراني علي كاي كان يقظا وأمسك بكرته في مناسبتين في الدقيقة ٨٤. لتنتهي المباراة بتعادل المنتخبين، أدار المباراة جمال العبيداني كحكم ساحة وسالم العبري مساعد اول وسمح الهنائي مساعدا ثانيا وصفوان العزري حكما رابعا وياسر الرواحي مراقبا للمباراة ومحمود الحسني المنسق العام.

تشكيلة المنتخب

دخل مدرب منتخبنا للشباب رشيد جابر المباراة بتشكيلة مكونة من يوسف الشيادي في حراسة المرمى وفي قلبي الدفاع فيصل الحارثي وسعود الحبسي والبراء المعولي مدافع ايمن ومحمد سعيد مدافع ايسر، وفي خط الوسط لعب أحمد جميل العريمي وأرشد العلوي كلاعبي ارتكاز وعلي الحراصي على الجهة اليمنى ومحمد القايدي على الجهة اليسرى وفي الهجوم لعب زاهر الأغبري وعلي العمري.