1105142
1105142
عمان اليوم

جنوب الباطنة: 155 ألف نسمة بكافة ولايات المحافظة وتسجيل 89 حالة هذا العام

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

الرستاق - سعيد السلماني -

دشّنت صباح أمس بمكتب محافظ جنوب الباطنة الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة، وتستهدف الفئة العمرية من 20 - 35 سنة التي تنفذها وزارة الصحة في الفترة من 10 - 16 سبتمبر الجاري.

وتم التطرق إلى أهمية التطعيم ضد مرض الحصبة من خلال كلمة ألقاها محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وأشار من خلالها إلى أهمية هذه الحملة والجهود المبذولة من قبل المعنيين في الخدمات الصحية بالمحافظة والتعاون الكبير من قبل الجهات المعنية من اجل إنجاح هذه الحملة في كافة المؤسسات الصحية والمواقع التي تم تحديدها من اجل التطعيم.

من جانبه قدم الدكتور زايد بن خليفة المياحي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية خلال تدشين الحملة ورقة عمل تطرق من خلالها إلى خطورة مرض الحصبة كونه مرض معدي واسع الانتشار، كما تطرق إلى الفئة العمرية المستهدفة، موضحا حالات مرض الحصبة ونسبة تغطية التحصين بين عام 1975 - 2015م، حيث بلغت الحالات المصابة من هذا المرض خلال العام 2016 م 114 حالة، بينما انخفضت الحالات خلال العام الحالي 2017م إلى 89 حالة.

وأشار المياحي إلى الجهود والفرق التي تعمل لإنجاح هذه الحملة من خلال الاستعداد المسبق خلال الفترة الماضية، كما أقيمت ندوة عن مراحل الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة وأوضحت أن الأمراض المعدية الخطيرة وسريعة الانتشار وأن السلطنة حققت نجاح في عدد الحالات بشكل كبير جدا وأن التحصين من الضرورات منعا من انتشار الأمراض، وهناك تجاوب كبير من مختلف القطاعات وهناك تجاوب من قبل المواطنين والمقيمين.

الجدير بالذكر، أن الخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة أجرت استعدادها لانطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة بولايات محافظة جنوب الباطنة وتستهدف 155 ألف نسمة من المواطنين والمقيمين بالمحافظة، كما تم خلال الفترات الماضية استعراض ملامح الخطة للحملة الوطنية للتطعيم ضد مرض الحصبة والخطوات التي تسبق الحملة ومهام اللجان المختصة.

رعى التدشين سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة، وبحضور سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي وكيل وزارة الصحة للشؤون التخطيط، وأصحاب السعادة ولاة المحافظة وعدد من أعضاء المجلس البلدي من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة وعدد من المعنيين بالخدمات الصحية بالمحافظة.