1105923
1105923
العرب والعالم

مقتل 14 انتحارياً والحشد يبحث الوجهة المقبلة للقوات العراقية

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

العبادي إلى أنقرة قبل استفتاء كردستان -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي - (د ب أ)-

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع العراقية، أمس مقتل 14 انتحارياً ينتمون إلى عصابات «داعش» في (وادي ثلاب) بمحافظة ديالى.

وذكرت المديرية في بيان لها، إنها «تمكنت من قتل 14 انتحارياً من عصابات داعش في وادي ثلاب بمنطقة إمام ويس بمحافظة ديالى»، مشيرة إلى أن «ذلك جاء بالتنسيق مع لواء مغاوير الفرقة الخامسة ووفقاً لمعلومات دقيقة».

في حين، اجتمع أبو مهدي المهندس من قيادة الحشد الشعبي، مع قيادة العمليات المشتركة بشأن الوجهة المقبلة للعمليات العسكرية التي تستعد القوات العراقية المشتركة لخوضها.

وقال إعلام الحشد الشعبي إن «أبو مهدي المهندس بحث مع قيادة العمليات المشتركة الاستعدادات العسكرية للوجهة المقبلة للعمليات وتحرير ما تبقى من الأراضي المغتصبة بيد داعش الإجرامي».

وأضاف إن «الجانبين بحثا أيضا تنظيف المدن المحررة من العبوات الناسفة والألغام وتأمين عودة العوائل النازحة لمناطق سكناها».

سياسيا : أكد مصدر مقرب من رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي أنه يعتزم قريبا القيام بزيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لتنسيق المواقف بين البلدين قبل الاستفتاء المزمع في 25 سبتمبر الجاري بشأن استقلال إقليم كردستان. واستقبل الرئيس العراقي، فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، أمس نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي.

وقال بيان لمكتب فؤاد معصوم، انه «جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية والأمنية، فضلا عن التطورات على المستويين الإقليمي والدولي»، فيما أكدا على «أهمية تعزيز الثقة بين أطراف العملية السياسية على أساس التفاهم والمصارحة البناءة وإعلاء مبادئ الدستور».

وبحسب البيان، فإنه «تم التأكيد على أهمية تسخير الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة على الإرهاب في ترسيخ السلم الأهلي وتعميق الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي بكافة أطيافه».