العرب والعالم

آيزنكوت يدرس تخفيف عقوبة قاتل الشريف

10 سبتمبر 2017
10 سبتمبر 2017

تل أبيب -وفا-: يبحث رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي جادي آيزنكوت، خلال الأيام القادمة، طلب تخفيف عقوبة السجن أو منح العفو عن الجندي القاتل إليئور أزاريا، الذي يقضي عقوبة السجن لمدة 18 شهرا بعد إدانته بقتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل.

وحسب القناة الثانية الإسرائيلية، فإن آيزنكوت يبحث طلب العفو بعد أن تم تثبيت الحكم ضد أزاريا بعد رد محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، على الاستئناف الذي قدمه الجندي القاتل.

وترجح القناة بأن رئيس الأركان سيخفف عقوبة السجن عن أزاريا بعدة أشهر ولن يمنحه العفو التام، ولن يستبدل الحكم بالسجن الفعلي للعمل لصالح الجمهور مثلما أراد طاقم الدفاع عن الجندي القاتل.

وكانت المحكمة أدانت الجندي القاتل، بالقتل غير المتعمد للشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل في مارس 2016، بعد أن قام بإعدامه وهو مصاب وغير قادر على الحراك.

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية رفضت استئناف أزاريا، وثبتت الحكم عليه بالسجن لمدة 18 شهرا، الذي أقرته المحكمة العسكرية بعد أن أدانته بالقتل غير المتعمد للشريف.

كما رفضت المحكمة العسكرية، طلب الجندي القاتل، تأجيل دخوله السجن إلى حين صدور قرار آيزنكوت بشأن طلب العفو الذي قدمه وتخفيف الحكم.